الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة اتحاد الطلبة التقدمية تطلق حملة في جامعات القطاع لتعزز ثقافة التسامح والسلم المجتمعي

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 17:40 )
غزة - معا- أعلنت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية, الإطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني, عن انطلاق حملتها التثقيفية في جامعات قطاع غزة.

وأوضحت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, ان الحملة ستركز على تعزز ثقافة التسامح واللاعنف والسلم المجتمعي خاصة في ظل انتشار ظاهرة العنف التي تزداد وتنامي مفاهيم الفئوية الحزبية الضيقة والعصبية والانتقام.

واتهمت الكتلة "اطرافا خارجية وداخلية قالت انها تعمل بخطة مدروسة لتعزيز مظاهر العنف والاقتتال والخطف والسلب والاستيلاء على الممتلكات, واصفة ذلك بالإعمال الإجرامية المنظمة, مؤكدة على ان هذه الإعمال ليست عشوائية, وتشوه صورة النضال الوطني الفلسطيني, وتصب في مصلحة الاحتلال وتهدد النسيج الاجتماعي بالخطر", كما جاء على لسانها في البيان.

وأوضحت الكتلة ان الحملة تقدم على أساس تعريف جيل الشباب والطلبة بشخصيات وطنية بارزة, كان لها دورا هاما في تاريخ الشعب الفلسطيني.

من جانبه, اشار شامخ بدرة, منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في قطاع غزة, ان هذه الحملة تاتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تقوم بها الكتلة من اجل رفع مستوى وعي الطلاب والشباب بالثقافات الوطنية والديمقراطية التقدمية من اجل الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية.

واشار محمد صالح, منسق العلاقات العامة في الكتلة, وعضو المكتب الطلابي التنفيذي الطلابي, الى ان الكتلة تعمل من اجل حياة جامعية يسودها الفكر التقدمي والثقافة التي ترسخ الانتماء الوطني من اجل دمج الجماهير الطلابية باهداف الشعب الفلسطيني, وتنمية قدراتهم وتعزيز روح المبادرة لديهم.