الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أبو ربيع يلتقي قائد منطقة نابلس ومفوضية الامن الوطني

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 11:44 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر "أبو ربيع" مدير التوجيه السياسي في نابلس بقائد منطقة نابلس العقيد ركن محمد حمودة" أبو مهند" وكذلك التقى بمفوضية الامن الوطني والعلاقات العامة .

وتحدث العميد عن مفهوم التعاون والتواصل مع الاهالي والمواطنين وتوطيد العلاقة معهم من خلال تحسس همومهم ومشاكلهم وخدمتهم على اتم وجه ، والتأثير ايجابيا فيهم وتصويب الاخطاء والسلوك من خلال الاقناع والوعي والمعرفة وتطبيق القانون بمهنية وحيادية.

وتحدث العميد عن مصطلح المسؤولية الوطنية الذي يجب ان يكون في عقل وقلب رجل الامن والمواطن ، واضاف ان المسؤولية الوطنية تنبع من الانتماء للوطن والدين والاصول والتراث وهي تؤدي الى خدمة الوطن والقيام بواجبه والدفاع والتضحية في سبيله ، ونوه الى ضرورة احترام النظام العام والقانون واللذان يشكلان الضمانة للأمن الاجتماعي والسياسي والاقتصادي ويؤديان الى الاستقرار.

وشدد العميد أبو ربيع على دور الثقافة والوعي والعلم في صقل شخصية رجل الامن واهمية التحلي بالأخلاق والقيم الرفيعة والسلوكيات الايجابية . ومن جانبه تحدث العقيد أبو مهند عن ضرورة الالتزام والتقيد بالتعليمات العسكرية واللوائح الداخلية في اطار القانون وكذلك التحلي بالانضباط الواعي والسلوك الجيد .

وفي جانب آخر التقى تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني بضباط وافراد اللجنة العلمية وتحدث عن الانظمة الديمقراطية وكيفية تداول السلطة سلميا والحفاظ على القانون والنظام العام وطرق الانتخاب والترشح والفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية مع مراعاة استقلال سلطة القضاء .

وحاضر نواف العايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي الضابطة الجمركية وتحدث عن الهجمة الاستيطانية على الارض والانسان الفلسطيني والتي تلقى الدعم من الحكومة الإسرائيلية اليمينية ، واشار ان الاستيطان والسلام لا يلتقيان.

وبدوره التقى مهند أبو عمر من مفوضية الامن الوطني بضباط وافراد الارتباط العسكري وتحدث عن مخاطر الانترنت والفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي وكيفية مراقبة ومتابعة الابناء وحمايتهم وتوجيههم.