السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في كلية الأمة تناشد الحكومة

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 13:51 )
القدس - معا - ناشدت لجنة العاملين في كلية الأمة رئاسة الوزراء ووزير التربية والتعليم لإيجاد حل منصف للعاملين فيها حرصا على استمرار العملية الأكاديمية في الكلية خاصة وأنهم يطالبون بإنصافهم في عدد من القضايا منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات.

وقال أمين سر النقابه المهندس عبد المحسن القواسمه في بيان وصل معا "ان وزارة المالية تعامل العاملين في الكلية على انهم مؤسسة مقدسية ولكن غير تعليمية ولكونها كلية وليست مدرسة تتبع مديرية تربية القدس فهي لا تستحق علاوة القدس".

وأضاف القواسمه "يطالب العاملين لإيجاد حلول منصفه لهم كونها الكلية الجامعية الحكومية الوحيدة في القدس مطالبين برفع علاوة القدس لهم اسوة بالمؤسسات التعليمية المقدسية".

كما ويطالب العاملين صرف المنحه الحكومية التي أقرتها الحكومة للموظفين الاداريين من موازنات الكليات، وكون كلية الأمة تتبع لإدارة مشتركة من الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس ووزارة التعليم العالي لم تصرف لهم هذه المنحة دون زملائهم في باقي الكليات.

يذكر بأن كلية الأمة من الكليات الجامعية المقدسية التي تؤهل الطالب لنيل شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات مختلفة في مجال الادارة وتكنولوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي والحاسوب والتربية والأعمال المالية والمصرفية بالإضافة إلى تخصص الهندسة الكهربائية بالشراكة مع شركة كهرباء القدس.

وتشرف عليها ادارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس ووزارة التعليم العالي ولجنة العاملين فيها عضو في اتحاد الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين.