السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير إسرائيلي: إحتلال بالإغراء!

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 18:18 )
الميادين - معا - مواقع إسرائيلية تنشر تقريراً يتحدث عن تخصيص الحكومة الإسرائيلية مبلغ 3 مليار شيكل، لتشجيع هجرة الفلسطينيين من الضفة الغربية، ويقترح البدء بتجربة التهجير بالإغراء المالي لــ 30 ألف أسرة سنوياً، ويدعو الحكومة لتسريع العملية وإشعار السكان أن الوقت ينفذ.

يقترح التقرير البدء بتجربة التهجير بالاغراء المالي لـــ 30 الف اسرة فلسطينية كل سنة
نشرت مواقع اسرائيلية يمينية متطرفة تقريراً يتحدث عن تخصيص حكومة اسرائيل مبلغ 3 مليار شيكل، من اجل تشجيع هجرة الفلسطينيين من الضفة الغربية.

ويتحدث التقرير عن مليون و800 الف نسمة يعيشون في مناطق بالضفة الغربية داخل اسر تتكون من 6 افراد بالمعدل العام . ويقترح البدء بتجربة التهجير بالاغراء المالي لـــ 30 الف اسرة كل سنة، ما يعني 100 الف شيكل لكل اسرة ترغب بالهجرة، اي ما يعادل 3 مليار شيكل بالمجمل، وذلك الى جانب تشجيع اسرائيل لدول المهجر ان توافق على استقبال وتجنيس المهاجرين العرب من فلسطين.

ويدعو التقرير الحكومة الاسرائيلية الى تسريع العملية واشعار السكان ان الوقت ينفذ وان يسرعوا لاغتنام "الفرصة".

ويقول التقرير إن ميزانية امن اسرائيل السنوية تصل الى 50 مليار وانه لا مانع من زيادة المبلغ 3 مليار اخرى، وان المشروع يجب ان يكون تابعاً لوزارة الجيش لان المشروع امني بامتياز.

وفي حال واصلت اسرائيل طرح الخطة فانها تحتاج الى 30 مليار شيكل فقط ، ولكنه مبلغ لا يذكر قياساً مع ميزانية اسرائيل السنوية العامة التي تصل الى 400 مليار شيكل، بحسب التقرير.

ولا تدعو الخطة الى تهجير جميع الفلسطينيين من الضفة الغربية، وانما فقط تهجير جزء منهم ليتحول من تبقى منهم الى مجرد اقلية ديموغرافية يمكن لاسرائيل لاحقا ان تمنح من يتبقى منهم الجيسية الاسرائيلية، من دون اي خوف على معدل تمثيلهم في الكنيست. ويتساءل التقرير لماذا لا تتبنى حكومات اسرائيل خطة تهجير علانية للسكان الفلسطينيين؟ ولماذا لا تدعو لها؟ ولماذا لا يدعو اي حزب صهيوني لذلك؟

ويعتمد التقرير على احصائيات يقول انها عربية وفلسطينية تذكر ان 30 الى 40% من سكان الضفة يفكرون بالهجرة بسبب عدم قدرتهم على العمل والعيش الكريم.

ويواصل التقرير: "صحيح ان مبلغ 100 الف شيكل لن يغري غالبية الفلسطينيين في الهجرة لكنه قد يغري بعضهم وهذا يكفي في المرحلة الاولى لا سيما وان معدل الدخل للاسرة في الضفة الغربية يساوي 2000 شيكل شهريا فقط. اي ان مبلغ 100 الف شيكل يساوي عمل 4 سنوات لديهم، ويعادل توفير 8-10 سنوات لو قلنا ان كل اسرة تدخر نصف الراتب للمستقبل".

ولا يغفل التقرير ان الهجرة ستؤدي الى انخفاض في سعر الشقق العربية في الضفة، ويفترض ان الاسرة اليهودية ترفض ان تعيش في شقق على الطراز العربي لكن يمكن ترميمها او بناء شقق بديلة عنها بشكل مناسب اكثر.
المصدر: تقارير إسرائيلية