الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل شخص واصابة 15 بجراح في اشتباكات بين الامن الوطني ومسلحين في طوباس

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 18:34 )
طوباس- معا- لقي شخص مصرعه وأصيب 15 آخرون على الاقل بجراح في اشتباكات وقعت مساء السبت بين قوات الامن الوطني الفلسطيني ومسلحين قيل إنهم من كتائب الاقصى في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية لـ "معا" أن رائد عبدالله عبد الرازق دراغمة ( 30 عاما) قتل وأصيب 15 على الاقل بجراح بينهم 10 في حالة خطيرة, اثر الاشتباكات التي اندلعت في مدينة طوباس.

وقال شهود عيان إن مسلحين هاجموا مقر الامن الوطني في طوباس وحاصروه قبل أن يضرموا النار فيه ويحرقوا بعض السيارات الموجودة في المكان, ويشتبكوا من قوات الامن التي وصلت الى المكان.

وقال مصدر امني فلسطيني لـ "معا" إن الاحداث وقعت عندما توجهت دورية من الامن الوطني لاعتقال رائد عبد الله دراغمة المطلوب بتهمة القتل, وعندما تفاجأ بالقوة حاول القاء قنبلة يدوية عليها فانفجرت في يده بينما كان في سيارته بجوار شقيقه الذي اصيب بجراح.

وأضاف المصدر أن عدداً من اقارب ومعارف القتيل هاجموا مقر الامن الوطني في طوباس واضرموا النار في سيارة امام المقر قبل أن تصل تعزيزات اضافية من قوات الامن في جنين وتسيطر على الاوضاع.

بدورها اكدت مصادر طبية في مركز لجان العمل الصحي في طوباس اصابة كل من: مصطفى خالد ابو مطاوع ، وسامح فؤاد المسلماني، ومحمد صالح ابو محسن اصابة في الصدر، ورجا مثقال (9سنوات)، وعبد الرازق عزت(32عاما)، مالك قصراوي (40عاما) ، وجلال فتحي فقها، 27عاما رصاصة في الظهر، ونمر فواز عبد الرازق (25عاما) اصابة في الرجل اليمنى، محمد فواز عبد الرازق (32عاما)في الرجل اليسرى، عبد الحكيم عبد الرازق (43عاما)، احمد عبد دراغمة اصابة خطيرة ويخضع لعملية جراحية في مستشفى رافيديا، وسليمان صالح نصار اصابة في الظهر ، من قوات الامن الوطني، مؤكدة ان جميع الاصابات حولت الى مشفى رافيديا لتلقي العلاج.