الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.ناجي والسفير البرتغالي يشددان على ضرورة تقوية وتعزيز العلاقات

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- شدد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي خلال استقباله السفير البرتغالي اليوم الخميس، على ضرورة تقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة فلسطين والحكومة البرتغالية، والتعاون ما بين القطاع الخاص ورجال الأعمال في فلسطين والبرتغال من خلال تشكيل مجلس أعمال فلسطيني - برتغالي مشترك.

وفي بداية اللقاء أشاد د. ناجي بعلاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مثمناً الموقف البرتغالي الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكداً على أن فلسطين ماضية في تفعيل العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة، وذلك بالتزامن مع الخطوات الثابتة التي تعمل بها الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي وتشريع كافة القوانين التي تنعكس إيجاباً على القطاع الاستثماري وتساهم في دوران عجلة التنمية الاقتصادية بشكل عام.

ووضع الوزير السفير البرتغالي في صورة الأوضاع الاقتصادية والأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، بالإضافة إلى المعوقات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني نتيجة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية التي تحد من حركة الأفراد والبضائع، كما قدم الوزير شرحاً حول التطورات في المناطق الصناعية ، داعياً البرتغاليين إلى الاستثمار فيها.

بدوره أشاد السفير البرتغالي بالتقدم الاقتصادي الحاصل في فلسطين، وبالجهود التي تقودها الوزارة في دعم القطاع الخاص الفلسطيني، والاقتصاد الوطني بشكل عام، مبدياً استعداد بلاده للتعاون في مجالات متعددة منها الطاقة المتجددة، داعياً الوزير الى عقد ورشة عمل مشتركة مع دول امريكا الجنوبية واسبانيا من اجل بحث العلاقات الثنائية والتجارية بشكل موسع.