الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل: مدارس تعليم السياقة في جنين تتعالى على القانون

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 13:44 )
رام الله - معا - نفت وزارة النقل الانباء التي تتحدث عن قيامها بإيقاف 24 مدرسة لتعليم السياقة في جنين.

وقالت الوزارة في بيان توضيحي حول ما نشر عن ايقاف 24 مدرسة سياقة "ان بعض مدارس تعليم السياقة في جنين تتعالى على القانون والنظام وترفض الالتزام بشروط وواجبات الترخيص الممنوحة لهم".

وأكد البيان ان مديرية النقل والمواصلات في جنين ترفض استلام معاملات هذه المدارس لعدم استيفائها شروط تجديد الترخيص الممنوح لها بموجب القانون. علما ان هناك 10 مدارس اخرى في محافظة جنين استوفت شروط تجديد الترخيص، وتمارس عملها كالمعتاد.

واشار البيان الى ان اجراءات واليات العمل في وزارة النقل والمواصلات موحدة في جميع محافظات الضفة وان اغلبية مدارس تعليم السياقة في جميع المحافظات قاموا باستيفاء شروط تجديد الترخيص باستثناء بعض المدارس والتي تمنح الفرصة تلو الاخرى ومنذ سنوات مضت لتصويب اوضاعها ولاستيفاء شروط الترخيص.

وذكر البيان كذلك ان الوزارة تدعم العمل مع النقابات وتشاركهم في جميع القرارات والاجراءات الصادرة عن الوزارة تجسيدا لمبدأ الشفافية والعمل الجماعي والشراكة الاستراتيجية وذلك من اجل تنظيم العمل وضمان تقديم انجع الخدمات لجمهور المواطنين.

وأضاف البيان ان الوزارة تدرس اجراءات معينة لاتخاذها بحق المدارس المخالفة وشكلت فريق عمل لدراسة مدى امكانية استقبال طلبات وفتح مدارس تعليم سياقة جديدة في بعض المحافظات التي يثبت عدم التزام المدارس العاملة بها بالشروط والإجراءات اللازمة لتجديد تراخيصها والصادرة عن وزارة النقل والمواصلات.