الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مخيم شتوي في قرية الجفتلك

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 14:11 )
طوباس - معا - افتتحت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للإنماء والتطور الإنساني وضمن مشروع الحد من عمالة الأطفال في قرية الجفتلك مخيما شتويا يستهدف أكثر من 95 طفلا من قرية الجفتلك وذلك بتمويل من القنصلية الفرنسية وبحضور ممثلين عن المجتمع المدني من قرية الجفتلك.

وعبرت فداء عياش مديرة المشاريع في المركز الفلسطيني للإنماء والتطور الانساني عن أهمية المخيم ونشاطاته في توعية الأطفال وذويهم لأهمية التعليم والطفولة والابتعاد عن عمالة الأطفال التي من شأنها احداث تأثيرات نفسية وجسدية تستمر مع الطفل مدى حياته.

من جهته أكد عامر ضراغمة منسق المشاريع في الرؤيا الفلسطينية على أهمية استهداف المناطق المهمشة وخاصة مناطق الأغوار مضيفا أن سنوات العمل المتواصلة للرؤيا في الأغوار بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة أحدثت تغييرا ملحوظا على حياة فئة كبيرة من المجتمعات لا سيما الشباب من خلال استهدافهم في برامج تلبي احتياجات فئات المجتمع المختلفة.

وأضاف رائد أبو جودة من الجفتلك ومدير المخيم على أهمية تنفيذ مثل هذه النشاطات، داعيا أهالي المنطقة لدعم المخيم والاستفادة من نشاطاته
يجدر بالذكر أن المخيم يتكون من أربع زوايا رئيسية وهي، الدراما والمسرح، الرسم الحر والقصص المصورة، فن التصوير، الفن الشعبي والدبكة.