الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زهري والطيراوي يفتتحان فيلم عن الرئيس الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 14:01 )
رام الله - معا - افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. على ابو زهري وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي اليوم الفيلم الخاص عن حياة الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات من انتاج المركز الاعلامي وذلك في مدرسة البيرة الاساسية المختلطة.

وشارك في الافتتاح ايضا وكيل وزارة التربية والتعليم محمد ابو زيد ونائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي ومدير أمن المؤسسات محمد عبد ربه ومدير الارتباط المدني غسان صافي ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ومدير التربية والتعليم في المحافظة أيوب عليان ووفد من التربية ومن المركز الاعلامي.

وفي بداية الحفل رحبت مديرة المدرسة رلى ابو بكر بالحضور وعبرت عن سعادتها بافتتاح الفيلم عن الرئيس الراحل ياسر عرفات في مدرسة البيرة الاساسية المختلطة مؤكدة على اهمية مشاهدة الطلبة لهذا الفيلم الذي يرسخ لديهم الانتماء لقضيتهم الفلسطينية العادلة ويثقفهم بإضافة مزيد من المعلومات والوقفات عن حياة الرئيس الراحل.

والقى وزير التربية والتعليم العالي د. علي ابو زهري كلمة رحب فيها بالحضور وأكد على ما تحمله رسالة الفيلم تجاه ابنائنا الطلبة من تعريف لمراحل حياة الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وقال ان حياته تعد بمثابة سفر تاريخنا الفلسطيني الوطني ومؤسس الثورة النضالية والسياسية وحارس حلم التحرير والاستقلال، واضاف انه من هذا المنطلق يجب علينا توثيق التاريخ بأمانة ونزاهة لنقلة وتعليمة للاجيال القادمة، مضيفا ان الوزارة تؤمن بأهمية انتاج الافلام الوثائقية والتربوية التي تكرس مشروع التحرر الوطني وتدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير نحو الحرية والاستقلال اسوة بشعوب العالم الاخرى.

كما واعرب عن سعادته بانتاج الفيلم بطاقات بشرية فلسطينية مختصة في هذا المجال، وقال ايضا ان الوزارة ترى ان لهذا الفيلم الاثر الكبير على الطلبة من حيث تعزيز مفهوم الاحترام والتقدير للقادة الكبار والمناضلين من ابناء الشعب الفلسطيني وتعزيز الثقافة الوطنية لديهم وخاصة الطلبة الذين لم يعاصروا حياة الرئيس الراحل ياسر عرفات ابو عمار حيث سيتم تعميم هذا الفيلم على كافة مدارس الوطن.

من جانبه تطرق اللواء الطيراوي الى اهم المراحل التي عايشها مع الرئيس الراحل واهم صفاته الاخلاقية والقيادية وخاصة فترة الحصار في المقاطعة حيث تحدث عن ايام الحصار وكيف كان الرئيس الراحل يعامل المحيطين به تلك الفترة التي كانت من اصعب اللحظات والتي انتهت باستشهاد الرئيس ياسر عرفات والتي تميزت بحس القيادة والمسؤولية تجاه الاخرين.

وقال ان الرئيس يكن للأطفال اهتماما خاص وان خطاباته لم تكن تخلو من عبارته المشهورة "وسيرفع شبل من اشبالنا او زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مساجد القدس وكنائس القدس" وهذا دلالة على المسؤولية الكبيرة التي تنتظرها الاجيال القادمة في مسيرة التحرر والاستقلال وبناء الدولة.

وفي نهاية الحفل قام الحضور بمشاهدة الفيلم وسط اجواء من التأثر بتلك المراحل الحافلة بالعطاء والتحدي والصبر والمعاناة والمقاومة في حياة الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.