الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس بلدية الخليل يتفقد المبنى الجديد لجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 19:58 )
الخليل- معا- قام رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، وأعضاء المجلس البلدي، بزيارة لمبنى جامعة القدس المفتوحة - منطقة الخليل التعليمية في حي أبو اكتيلا، وذلك للاطلاع عن كثب على سير العمل في المبنى قيد الإنشاء، ورافقهم في هذه الجولة الميدانية كل من الدكتور نعمان عمرو وادارة المنطقة، وذلك بدعوة من إدارة منطقة الخليل التعليمية.

وفي بداية الجولة نقل الدكتور نعمان عمرو، شكر إدارة جامعة القدس المفتوحة، ممثلة بالأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، لرئيس وأعضاء المجلس البلدي، على تعاونهم الكبير مع الجامعة، وأطلعهم على سير العمل بالبناء والأجزاء الجاهزة منه، كالأرشيف، ومسجدي الطلاب والطالبات، ومكاتب خدمات المجتمع المحلي، ومختبرات الحاسوب، وقدم لهم شرحا مفصلا عن المراحل التي سيتم إنجازها لاحقا، لإكمال العمل في هذا الصرح العلمي.

وأبدى خالد العسيلي رئيس البلدية والأعضاء، اعتزازهم بالجهود التي بذلتها الجامعة لإنشاء هذا الصرح في المنطقة.مضيفا "ان هذا الجهد الذي ما كان له أن يثمر لولا التعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المحلي المتمثلة بجامعة القدس المفتوحة وبلدية الخليل."

وأوضح العسيلي، أن بلدية الخليل، عندما اتخذت قرار التبرع بقطعة أرض لإقامة مبنى مستقل لجامعة القدس المفتوحة في تلك المنطقة، أخذت بعين الاعتبار الحاجة الماسة لـتأسيس وتطوير البنى التحتية في تلك المنطقة، مذكراً أن تلك المنطقة، سوف تشهد مشروع ضخم، يتمثل بإقامة 108 وحدة سكنية لعائلات الشهداء، وأن البلدية حريصة على أن ينتظم الدوام في المبنى الجديد مطلع العام الدراسي الجديد.

من جانبه ذكر الدكتور عمرو،" أن بلدية الخليل كانت وما زالت وستبقى في طليعة المؤسسات التي تقدم خدماتها الجليلة للجامعة، وأن إدارة الجامعة حريصة، وستعمل جاهدة على أن تستمر البلدية في طليعة المؤسسات الرائدة في مجالات التعاون المشترك، بين مؤسسات الوطن."

وأوضح عمرو، أن الجامعة حظيت بالشرف العظيم للبدء بإقامة مشاريع مشتركة بينها وبين البلدية، منها إنشاء أول مكتبة إلكترونية في فلسطين، لتعزيز العملية التعليمية، إضافة إلى إنشاء مركز تمكين المرأة الفلسطينية، لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

وشكر عمرو رئيس وأعضاء المجلس البلدي على زيارتهم، وتعاونهم مع الجامعة، ووجه رسالة طمأنة وتهنئة لطلبة الجامعة، واعدا أن العام الدراسي الجديد سيشهد نقلة نوعية للمنطقة التعليمية تتمثل بنقلهم من المبنى القديم في عين سارة، والذي هو بمساحة 2000 متر مربع، إلى بيئة تعليمية نموذجية في المبنى الجديد، الذي تبلغ مساحته 6000 متر مربع.

وناشد عمرو مؤسسات المجتمع المحلي، أن تسير على خطى بلدية الخليل في التعاون الجدي الناجح والمثمر فيما بينها، وذلك لبناء مؤسسات هذا الوطن.

وفي نهاية الزيارة، هنأ رئيس البلدية إدارة الجامعة، والطلبة وسكان المحافظة على هذا الإنجاز. واعدا بأن تبدأ البلدية بأسرع وقت ممكن بتعبيد الشوارع المؤدية للمبنى، وتمديد شبكات المياه والكهرباء له، ودراسة طلب الجامعة استملاك دونم أرض إضافي لضمه للمبنى.