الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفلسطيني للمالية العامة يختتم الدورة الـ7 في المكافحة والتفتيش

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 16:50 )
رام الله - معا - اختتم "المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب" في مقره اليوم الدورة التدريبية السابعة في موضوع "المكافحة والتفتيش والاستخبار الجمركي" لصالح كوادر جهاز الضابطة الجمركية/ وزارة المالية.

وقد نفذ التدريب من قبل المدربين الرائد/ مصعب خليل، وملازم أول/ علي مساعيد، والنقيب/ حسن زيدان بواقع 66 ساعة تدريبية، وشارك فيها 15 متدربا من كوادر الضابطة من مختلف مكاتب الضابطة في الضفة الغربية. وقد تضمنت الساعات التدريبية 12 ساعة تدريب ميداني تم عقدها في مقر الضابطة الجمركية.

تهدف سلسة الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جهاز الضابطة الجمركية إلى تعريف كوادر جهاز الضابطة الجمركية بالأطر القانونية والنماذج والأوراق الرسمية اللازمة في عملهم، وتميكنهم بالمهارات الضرورية لتنفيذ مهامهم اليومية، بما في ذلك منهجيات العمل الصحيحة، وطرق تتبع إجراءات الأمن والسلامة وتبنيها.

وفي إشارة له، ذكر مجدي الحسن، مدير عام المعهد، أن المعهد يسعى من خلال علاقته التعاونية الاستراتيجية مع جهاز الضابطة الجمركية إلى تنمية وتطوير كفاءات الكوادر في الجهاز والارتقاء بأدائهم إلى مستوى يتوافق واحتياجاتها. وتهدف الدورة التدريبية حول المكافحة والتفتيش والاستخبار الجمركي بخصوصيتها إلى تطوير مهارات الكوادر الميدانيين في الضابطة وتمكينهم بكافة المعارف والمهارات اللازمة في متابعة أعمالهم اليومية وتنفيذ حملات التفتيش.