الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد كرة القدم ينظم ورشة عمل حول مكافحة المنشطات

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 18:38 )
القدس – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – نظمت صباح اليوم الإثنين الدائرة الطبية باتحاد كرة القدم ورشة عمل حول مكافحة المنشطات بحضور مدير عام الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ديفيد هومان ، ومدير الدائرة الطبية بالاتحاد الدكتور سبع كوكش ، والمدير الفني بالاتحاد أحمد الحسن ، وشهدت ورشة العمل مشاركة 25 معالجاً طبيعياً ورياضياً .
ورحب الحسن باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد بالسيد هومان ، مبينياً أهمية هذا الموضوع من أجل تثقيف الرياضيين والمعالجين حول خطورة المنشطات وتأثيراتها السلبية .
وشدد الدكتور كوكش على ضرورة التوعية للعاملين في الحقل الطبي والرياضي ، إضافة لضرورة متابعة الاتحاد مع الأندية والرياضيين لتجنب الوقوع في مشكلات المنشطات ، متمنياً أن يتم الاستفادة من هذه الورشة .
بدوره عبر هومان عن سعادته الكبيرة بالتواجد في فلسطين ، معتبراً ذلك تحدياً كبيراً بالنسبة له، وقدم تحية نيوزيلاندية خاصة مستوحاة من لاعبي “الرجبي" في بلاده .
|252077|
وتحدث هومان عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وكيفية عملها والواجبات المترتبة عليها ، مشيراً إلى أن التوعية والتثقيف للرياضيين أحد أهم واجبات الوكالة .
وقدم هومان شرحاً مبسطاً عن كيفية فحص المنشطات ، إضافة لتوضيحٍ حول الحبوب المنشطة والمتداولة عالمياً ، منوهاً إلى أن أضرارها أكثر من إيجابياتها ، ومشيراً إلى التعاون الدائم مع الانتربول الدولي .
يذكر أن وفداً من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يقوز بزيارة لفلسطين بدأت في 22 من تشرين الثاني الجاري وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته .