السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تفتتح برنامج اكتشاف المواهب في ألعاب القوى

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 18:52 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:اختتمت وزارة الشباب والرياضة – الإدارة العامة للشئون الرياضية، المرحلة الأولى من اكتشاف المواهب في ألعاب القوى، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن برنامج الأولمبياد المدرسي، الذي افتتح العام الماضي باكتشاف مواهب لعبة الملاكمة.

وأوضح عامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة، أن برنامج اكتشاف المواهب في ألعاب القوى يمثل فرصة كبيرة لاختيار أبرز المواهب في سباقات الجري للمسافات القصيرة والمتوسطة والطويلة، وتوفير الجهود للاعتناء بهذه الفئة من خلال التدريبات والمعسكرات الخاصة لتطوير قدراتهم وضمهم للمشاركة في المنتخبات الوطنية.

وأضاف أبو رمضان أن سياسة الوزارة تهدف لتشجيع الألعاب الفردية للانتشار والبحث عن المواهب التي يمكن أن تمثل الوطن في كافة المحافل، وأكد على أهمية التعاون بين الوزارة والتربية والتعليم واتحاد ألعاب القوى من أجل استكمال البرنامج وتشكيل نواة لمنتخب وطني قادر على المنافسة.
|252076|
بدوره أوضح إبراهيم أبو حصيرة مدرب منتخب فلسطين لألعاب القوى، أن البرنامج يتمثل في تنظيم زيارات للمدارس الإعدادية وإجراء اختبارات للطلاب في المسافات القصيرة والمتوسطة والطويلة، على أن تشمل الزيارات (350) مدرسة إعدادية على مستوى محافظات غزة، وأضاف أبو حصيرة أن المرحلة الأولى كشفت عن العديد من المواهب التي يمكن أن تحقق نتائج أفضل في حال توفرت الرعاية والاهتمام.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج ستمثل باقي المدارس، والبدء في مرحلة التدريب ومن ثم ضم الموهوبين لمنتخب فلسطين.