الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء إرشادي لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات الممقرر تخرجهم من جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 07:44 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت وحدة النجاح للتوظيف محاضرة إرشادية لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات، المتوقع تخرجهم نهاية الفصل الحالي.

وألقى رافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف محاضرة بعنوان "كن مستعدا للعمل"، تحدث فيها عن سلسلة الإرشادات المهمة للطلبة الخريجين الباحثين عن فرصة عمل بعد تخرجهم، مؤكدا على ضرورة أن يكون الطالب الخريج على دراية كاملة بمجالات العمل التي تتناسب مع تخصصه لان ذلك يساعده في اختيار الوظيفة المناسبة له، وعلى مستوى الاستعداد الوثائق.

قال دراغمة بان على كل طالب أن يعد ملفا كاملا يحوي كافة الوثائق الخاصة به من حيث السيرة الذاتية وصورة شخصية وصور عن شهاداته الجامعية وخبراته التدريبية مع ضرورة أن يكون لديه نسخة الكترونية من هذه الوثائق تسهل عليه إرسالها للجهة الباحثة عن عمل بسرعة وسهولة.

وبخصوص الاستعداد لإجراء المقابلات، شدد دراغمه على ضرورة أن يظهر الطالب بمظهر لائق أمام لجنة المقابلة، وان يجلس بطريقة سليمة وان يبدي اهتماما للأسئلة التي توجه له أثناء المقابلة، وبين للطلبة أهمية أن يكون لديهم معرفة ولو قليلة عن الشركة المهتمة قبل إجراء المقابلات ويمكن الحصول عليها من مصادر مختلفة من بينها البحث من خلال الانترنت.

وتحدث كذلك عن أهمية حصول الطلبة على كافة المعلومات عن الوظيفة من حيث المسمى الوظيفي المطلوب ووصف الوظيفة وعقد العمل ومدته والراتب ونفقات المواصلات والإقامة، ونوه إلى أهمية دراسة عروض العمل بشكل جيد قبل قبولها او رفضها. حاثا الطلبة على مزيد من التدريب والتطوع والالتحاق بالدورات التي من شأنها ان تساعد في صقل شخصية الطالب

وذكر د. بكر عبدالحق، رئيس قسم علم الحاسوب أن هذا اللقاء الأول من نوعه الذي يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ستعقدها العمادة لهذا العام وهو يسبق نشاط فعاليات يوم تكنولوجيا المعلومات الذي تنوي الكلية عقده في بداية شهر تموز القادم، والذي يتم من خلاله الإعداد لإجراء مقابلات مع الطلبة وعرض مشاريع تخرجهم.