الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل اسرائيلي واصابة آخر بجراح.. "القسام" وفصائل المقاومة تكثف قصف التجمعات الاسرائيلية رداً على تصعيد الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- قتل اسرائيلي واصيب آخر بجراح الاحد نتيجة سقوط صاروخ محلي الصنع على سديروت.

وقالت مصادر اسرائيلية إن اسرائيلياً في السادسة والثلاثين من العمر اصيب بجراح بالغة عندما كان يستقل سيارته وسط احد الاحياء في سديروت عندما سقط الصاروخ, مشيرة الى أن المصاب نقل الى مستشفى برزلاي في مدينة عسقلان للعلاج, الا أنه توفي متأثراً بجراحه في وقت لاحق.

وقالت اسرائيل إن عشرة صواريخ أطلقت على تجمعاتها في النقب الغربي منذ انتهاء عطلة السبت مساء امس, موضحة أن ثلاثة من هذه الصواريخ أطلقت منذ صباح الاحد.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد استأنفت قصفها للمواقع والمستوطنات الاسرائيلية منذ ساعات مساء أمس وحتى ساعات الصباح الأولى لليوم الأحد ردا على "المجازر الاحتلالية" بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومين.

واعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها صباح اليوم عن قصف مستوطنة سديروت بصاروخي قسام.

وحذرت القسام اسرائيل "من التمادي في الاجرام والمجازر ضد الشعب الفلسطيني", مهددة أنها سترد بقوة وشدة على العدوان في غزة والضفة الغربية.

كما قصفت القسام فجر اليوم محيط موقع "صوفا" بـ 8 قذائف هاون عيار (80)ملم.

وبدورها أعلنت كل من كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكتائب شهداء الأقصى في فلسطين في ساعة متأخرة من مساء أمس عن قصف كيسوفيم بصاروخين.

وأكدت كل من المقاومة الوطنية والأقصى في بيان مشترك وصل "معا" نسخة منه أن هذا القصف "يأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال ومواصلته سياسة الاغتيالات والقصف معاهدة الشعب الفلسطيني على المضي في طريق المقاومة وتصعيدها حتى رحيل الاحتلال".

وتشن اسرائيل منذ ايام عدة سلسلة غارات على مواقع فلسطينية تابعة للقوة التنفيذية وكتائب القسام مما اوقع أمس خمسة شهداء وعشرات الجرحى في مجموعة من الغارات استهدفت مواقع في مدن غزة ورفح وخان يونس.