الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تفتتح المسرح المتنقل شرق غزة

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 26/11/2013 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- افتتحت الكتلة الإسلامية بمنطقة شرق غزة مشروع المسرح المتنقل بعنوان هذا هو الطريق في الذكري الأولى لمعركة حجارة السجيل التي خاضتها المقاومة في غزة على أثر استشهاد الشهيد القائد أحمد الجعبري قبل عام.

وحضر افتتاح المسرح مدير التربية والتعليم بمديرية شرق غزة محمود أبو حصيرة ومدير مدرسة دار الأرقم ومسئول الكتلة الإسلامية بشرق غزة هيثم أبو العطا وعدد من قيادات العمل الطلابي بالمنطقة.

وخلال كلمة المديرية حث أبو حصيرة الطلاب على ضرورة الاجتهاد في الدراسة حتى يستطيعوا أن يقاوموا المحتل بعلمهم وبالتكنولوجيا الحديثة التي يتعلمونها شاكرا الكتلة على استمرارها في تنظيم الفعاليات والأنشطة المتنوع والتي من شأنها الارتقاء بمستوى الطلاب الفكري والعلمي والثقافي.

من جانبه أوضح محمد النبيه أحد قادة الكتلة بالمنطقة أن هذه المسرح يأتي يهدف إلى رسم الطريق الذي خطه الشهداء بدمائهم طريق المقاومة السبيل الوحيد لعودة الأسري لذويهم والأرض لأهلها، مبينا أن المسرحية تنظم في تسعة عشر مدرسة على مستوي شرق غزة والتي تتطرق إلى العديد من القيم منها الاهتمام بالعلم ورفع مستوي التحصيل الدراسي وصولا للتفوق السبيل لمواجهة الاحتلال, وتناولت العديد من السلوكيات التي تسعي فرقة المسرح لمعالجتها بطريقة درامية.