الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجمعيات الخيرية ينفذ سلسلة حملات إنسانية في المحافظات الوسطى

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 26/11/2013 الساعة: 16:35 )
القدس- معا - اختتم، أمس، إتحاد الجمعيات الخيرية/القدس سلسة حملاته الإنسانية في محافظات القدس، بيت لحم، أريحا، رام الله والبيرة والتي استمرت لمدة 4 شهور، استفاد منها أكثر من ألفي شخص من المسنين والعجزة والأطفال الفقراء والأيتام.

وأكد يوسف قري، المدير العام لاتحاد الجمعيات الخيرية بأن سلسة الحملات التي بدأ تنفيذها منذ شهر آب واستمرت لغاية أمس، كان الهدف منها التوجه إلى تجمعات سكنية مهمشة ومحرومة وخاصة في مناطق أريحا والأغوار والمناطق الريفية ومناطق "ج" ومدينة القدس حيث وصلت المساعدات إلى أكثر من 20 تجمع سكني، إضافة إلى الهدف الرئيس في مساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة والمهمشة التي تعيش حالة من الفقر المدقع ولا تحظى بأي دعم من جهات أو مؤسسات إنسانية، علماً بأن طواقم الإتحاد قامت بإجراء دراسات اجتماعية لهذه الأسر للوقوف عن كثب على تفاصيل الحياة اليومية.

ولعل ما يميز هذه الحملة أنها تنوعت في طبيعة المساعدات التي تضمنتها من مواد غذائية ولحوم طازجة ومساعدات مادية، إضافة إلى طبيعة الشرائح المجتمعية المستهدفة التي لم تطرق يوماً باب أحد لطلب المساعدة. فقد كان هناك مساعدات مادية لأكثر من 135 أسرة فقيرة لديها أطفال أيتام، إضافة إلى 6 بيوت إيوائية لرعاية المسنين وذوي الإعاقة. كما شملت المساعدات ما لا يقل عن 400 أسرة كان منها أسر ترأسها نساء وأشخاص من ذوي الإعاقة أو أشخاص يعانون من أمراض مزمنة.

هذا وتقدمت الجمعيات التي اشتركت في تنفيذ الحملة والبالغ عددها أكثر من 20 جمعية عضو في الإتحاد شكرها الكبير على المساعدات المقدمة للأسر المحتاجة كما عبرت هذه الجمعيات عن الطريقة المنظمة والسلسة التي تمت فيها عملية التوزيع.