الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيطرة على حريق منزل بأحد الاسكانات في جنين

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 08:51 )
جنين - معا - اخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين عصر اليوم النيران التي نشبت في منزل احد المواطنين في الاسكان الفلسطيني في مدينة جنين.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه وفور البلاغ عن الحريق هرعت الطواقم الى مكان الحريق فتبين ان النيران مشتعلة في المطبخ وتحديداً في الغاز والشفاط حيث باشرت الطواقم بمحاصرة النيران وعزل المناطق الامنة عن المناطق المشتعلة واخمادها والحيلولة دون امتدادها الى باقي ارجاء المنزل وحصر الاضرار في المطبخ.

وفي سياق متصل أخمدت طواقم الدفاع المدني ومتطوعيه في قرية عنزا جنوب محافظة جنين اليوم النيران التي نشبت في أشجار زيتون ولوز في قرية عنزا جنوب محافظة جنين.

وباشرت الطواقم وفرقة المتطوعين بمحاصرة النيران وإخمادها والحيلولة دون امتدادها إلى الأشجار والأراضي المجاورة وحصر الأضرار في 15 شجرة لوز و10 أشجار زيتون.

وناشد الدفاع المدني المواطنين بضرورة التقيد بشروط ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في كافة المرافق وضرورة توخي اقصى درجات الحيطة والحذر اثناء استخدام الغازات ووسائل التدفئة والانارة، كما واهاب بالمواطنين ضرورة حرق الأعشاب والتخلص منها بطرق آمنة بعيداً عن المحاصيل الزراعية والأشجار مع ضرورة المحافظة على الثروة النباتية من كافة المخاطر.