الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطل فلسطين يعود للظهور في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي 2015

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 26/11/2013 الساعة: 20:44 )
غزة _معا _كامل غريب : باتت ممثل فلسطين في مسابقة بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي مرشحة للعب لأول ومرة وبعد غياب في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي عام 2015 في حال تأهله إلي الدور النهائي في تصفيات كأس رئيس الاتحاد الآسيوي .

جاء ذلك بناءا على توصيات لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة يوسف السركال، التي اجتمعا في العاصمة الماليزية كوالالامبور حيث أوصت كذلك بمشاركة الأندية الستة التي تتأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي اعتباراً من عام 2015.

واعتاد بطل دوري المحترفين الفلسطيني في كل عام على المشاركة في تصفيات كاس رئيس الاتحاد الآسيوي حيث شاركت ثلاث أندية من ذي قبل في ثلاث نسخ سابقة وتأهلت ضمن الأندية الستة إلي نهائيات البطولة حيث سبق أن شارك جبل المكبر في التصفيات قبل عامين وشارك الامعري في النسخة قبل الماضية وتأهل آنذاك للمباراة النهائية وشارك هلال القدس في نسخة هذا العام وتأهل للنهائيات .

ويتوقع أن يشارك فريق الظاهرية حامل لقب النسخة الماضية من دوري المحترفين الفلسطيني في تصفيات كأس رئيس الاتحاد الآسيوي النسخة المقبلة عام 2014 التي ستكون الأخيرة له أي أن بطل دوري المحترفين الفلسطيني في النسخة الحالية سيكون مؤهلا بنسبة كبيرة للظهور في تصفيات كاس الاتحاد الآسيوي 2015 لأول مرة بعد غياب طويل في حال اجتاز التصفيات الأولي وتأهل من بين الأندية الستة في تصفيات كاس رئيس الاتحاد الآسيوي .

ويشار إلى أن بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي عام 2014 ستكون النسخة الأخيرة من البطولة، وبحيث ستحدد التصفيات التي تقام بنظام التجمع الفرق الستة التي ستشارك في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي 2015.

من جهة ثانية اقترحت لجنة المسابقات نقل نهائيات كأس التحدي الآسيوي 2014 التي يشارك فيه المنتخب الوطني الفلسطيني الفلبين من المالديف، وذلك إذا لم تقم المالديف ببدء أعمال إعادة الصيانة المطلوبة بحلول 15 كانون الأول/ديسمبر 2013.