الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية المغازي يدعو لنبذ حالة الاقتتال وتفعيل دور البلديات بتوعية المواطنين من ظاهرة فوضى السلاح

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 14:48 )
خان يونس- معا- أعلن رئيس بلدية المغازي محمد النجار عن مساعيه الجادة والحثيثة في توحيد جهود بلديات المنطقة الوسطى لنبذ حالة الاقتتال الداخلي بين الأخوة ورفاق السلاح وتفعيل دور البلديات في توعية المواطن الفلسطيني للوقوف صفا في مواجه ظاهرة الفلتان وفوضى السلاح وترسيخ سيادة القانون .

وذكر النجار في بيان تلقت "معا" نسخة عنه انه يجرى مشاورات مع رؤساء بلديات الوسطى العشرة للنزول إلى الشارع وتفعيل دورهم, محذرا من خطورة الأوضاع وتأثيرها على القضية الفلسطينية برمتها وضرورة اخذ المواطن دوره في إنهاء حالة الاقتتال التي أساءت للشعب الفلسطيني .

واضاف النجار أن رؤساء بلديات الوسطى سيعقدون اجتماعا خلال الأيام المقبلة للخروج ببيان صحفي لوسائل الإعلام يوضح الخطوات والفعاليات التى سينظموها لنبذ الاقتتال ورفض كل اشكال الفوضى وفلتان السلاح.

وطالب النجار الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية بالإسراع لاتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية شباب الوطن وعدم غرس مفاهيم الحقد والكراهية بينهم.

ودعا النجار رئيس السلطة والحكومة الفلسطينية بتوجيه المانحين لدعم مشاريع البلديات التي تراجع عملها بسبب الحصار ما أدى إلى تفاقم المشاكل البلدية، مشيرا إلى أن الحصار الدولي والإغلاق الاسرائيلي وظاهرة الفوضى والفلتان والاقتتال الداخلي جميعها عوامل ادت الى تراجع العمل البلدي في قطاع غزة وتنذر بكواراث خطيرة، اذا لم تتوفر سبل الأمن والأمان والدعم المادي والمعنوي للهيئات المحلية.