الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة فصائل فلسطينية تدعو إلى تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 14:52 )
رفح- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحزب الشعب الفلسطيني والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) كافة جماهير الشعب الفلسطيني إلي التكاتف ورص الصفوف لتعزيز وتصليب الجبهة الداخلية وتمتينها لمواجهة الهجمة العدوانية التي يشنها الاحتلال.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الفصائل الثلاثة بمحافظة رفح تدارست فيه الأوضاع الراهنة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في ظل استمرار و تصاعد الحصار والعدوان .

وقال تيسير أبو خضرة عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني إن السياسة العدوانية للاحتلال من قصف واغتيال واجتياح واعتقال لن تثني عزيمة الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله ومقاومته للاحتلال, مؤكدا ضرورة مواجهة هذا التصعيد بمزيد من الوحدة والتلاحم الوطني .

من جهته دعا فواز النمس أمين سر حزب "فدا" بمحافظة رفح إلى ضرورة إجراء حوار وطني جاد ومسؤول يضم جميع الفصائل لترتيب الأوضاع الداخلية ولتعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة كل المخاطر والتحديات التي تهدد مستقبل القضية الوطنية للشعب الفلسطيني.

من جانبه قال همام أبو مور العضو القيادي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن حكومة الاحتلال تحاول الخروج من أزمتها الداخلية على حساب تصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني، وتعتقد واهمة أنها يمكن أن تحقق الأمن لمواطنيها على حساب أمن واستقرار الشعب الفلسطيني, داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لحماية الشعب الفلسطيني وإجبار الاحتلال على وقف عدوانه.

وفي ختام اللقاء أكدت الفصائل على ضرورة تفعيل وتطوير سبل وآليات العمل الوطني المشترك بين فصائل العمل الوطني بمحافظة رفح على كافة الأصعدة وإيلاء المزيد من الاهتمام لقضايا المواطنين الحياتية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة الناتجة عن الحصار والعدوان .