الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يشارك بتظاهرات ضد قرار هدم الحديقة المسعودية

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 09:52 )
نابلس - معا - شاركت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس بتنظيم فعاليات الاحتجاج التي ينظمها اشبال وزهرات قرية برقة احتجاجا على تهديدات قوات الاحتلال بهدم الحديقة الوطنية في المسعودية، وذلك بالتعاون مع مجلس قروي برقة ولجنة اعمار المسعودية.

ونظمت الفعالية على ارض حديقة المسعودية حيث عبر الاطفال عن غضبهم واستيائهم من القرار الاسرائيلي بهدم الحديقة وقتل حلم الطفولة في التنزه واللعب في ارضهم التاريخية.

من جانبه تحدث ذياب حجة مسؤول الاعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس ان المسعودية هي ارض فلسطينية تعود ملكيتها لقرية برقة وهي تمثل رمزا تاريخيا وسياحيا لأهالي المنطقة يرتادونها بشكل مستمر وانه من حق اطفال فلسطين ان يكون لهم حدائقهم والعابهم.

وبدوره اكد مهند أبو عمر من مفوضية الامن الوطني ان الاهالي والاطفال في منطقة شمال غرب نابلس سيواصلون بناء حديقتهم رغم تهديدات الاحتلال بالهدم.

وفي جانب آخر التقى عدد من ضباط الامن الوطني بطلاب مدرسة زواتا، وتحدثوا عن دور جهاز الامن الوطني في ترسيخ حالة الامن والامان وتطبيق القانون وذلك بالتكامل مع باقي اذرع المؤسسة الامنية وكل ضمن اختصاصه.

وحاضر محفوظ عرباسي من كادر التوجيه السياسي لطالبات مدرسة العائشية، وتحدث عن السلوك الايجابي وضرورة تعزيزه والابتعاد عن السلبيات والسلوك المنفر، مشيرا ان الطالبة المتميزة بالتعليم يجب ان تكون ايضا متميزة بأخلاقها وقيمها وسلوكها.

وفي ذات السياق تحدث مصطفى حنني من مكتب التوجيه السياسي في نابلس لطلاب مدرسة العامرية عن التعامل الايجابي بين الطلاب انفسهم وبينهم وبين المعلمين وذلك من خلال الصدق والصراحة والمكاشفة والاحترام المتبادل والتعاون.

وكان منال حامد من كادر التوجيه السياسي التقى بأعضاء مجلس قروي بيت دجن وتحدث عن العمل التطوعي وتعريفه وتاريخه ودوره في صقل شخصية الشباب وتعزيز الانتماء والقيم الجيدة.

وحاضر الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات لضباط وافراد الامن الوطني، وتحدث عن الحافظ على الممتلكات العامة والعهدة العسكرية المتمثلة بالعتاد واللباس والنقليات والمنشآت العسكرية والارشيف.

وبدوره حاضر ماجد مشعطي من كادر التوجيه السياسي لطلبة مركز التدريب المهني، وتحدث عن السلوكيات الايجابية والتي تعبر عن شخصية صاحبها وافكاره واخلاقه وتربيته وتعطي وجهاً حضاريا عن وطنه وشعبه، وكما تم مواصلة دورة الحاسوب لمنتسبات المركز الاجتماعي للتأهيل.

وبدوره تحدث نواف العايدي لطلبة مدرسة الكندي عن البيئة الخالية من العنف والتي توفر الامن والامان النفسي والمجتمعي، واشار ان الامان واللا عنف يعني التميز والاستقرار والنمو.