السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير غنام بحث مع وكيل وزارة التعليم القطرية آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 10:12 )
القدس - معا - التقى منير غنام ، يوم أمس بوكيل وزارة التعليم والتعليم العالي القطري، محمد ربيع الكعبي ، حيث اطلعه على اخر المستجدات في الاوضاع في فلسطين وخاصة الوضع في ميدان التعليم في ظل المضايقات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي أمام النهوض بمسيرة التعليم على الوجه المطلوب.

وبين المساعي الاسرائيلية المحمومة لتغيير محتوى المناهج في المدارس الفلسطينية في مدينة القدس في اطار حملة تهويد المدينة المقدسة وتزوير تاريخها.

كما شرح للمسؤول القطري الاوضاع المادية الصعبة التي يعاني منها قطاع واسع من الطلاب الفلسطينيين بعدم قدرتهم على دفع رسوم وتحمل تكاليف التعليم الجامعي خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية المتدهورة في فلسطين جراء العراقيل والقيود التي يضعها الاحتلال في طريق تطور ونمو الاقتصاد الفلسطيني.

وبحث غنام مع المسؤول القطري آفاق التعاون بين وزارتي التربية والتعليم في كلا البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية اخرى، شكر السفير غنام للمسؤول القطري الرعاية الكريمة التي توليها وزارة التعليم القطرية والمجلس الاعلى للتعليم لمدرسة الجالية الفلسطينية في قطر، بمنحها مباني مؤقتة على نفقة وزارة التعليم القطرية الى حين الانتهاء من المشروع الهام لبناء مجمع المدارس الفلسطينية على نفقة الحكومة القطرية والذي ستكون تكلفته في حدود ستين مليون ريال قطري تقريباً، وهو المشروع الذي ستنطلق أعمال البناء فيه مع بداية 2014 كمكرمة أميرية تجاه أبناء فلسطين في دولة قطر الشقيقة.

من جانبه، اكد المسؤول القطري التزام قطر التام بالتزاماتها تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، منوهاً بالعلاقة المتميزة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين، ومستذكراً بفخر واعتزاز ان سيادة الرئيس أبومازن كان ممن وضعوا اسس التعليم في دولة قطر وترك بصمات هامة على هذا القطاع، ومنوهاً بالدور الهام الذي لعبه الجيل الأول من المعلمين الرواد الفلسطينيين الذين أنشأوا قطاع التعليم في دولة قطر منذ اواسط القرن الماضي.

وحضر اللقاء مع السفير، المستشار الثقافي والتعليمي في السفارة الدكتور يحيى الأغا.