الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير الإداري شاهين: مصلحة السجون تشن علينا حرباً شرسة

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 10:28 )
رام الله - معا - أكد الأسير الادارى أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات بعد زيارة محاميه أمس الثلاثاء، بأن حرباً شرسة تشنها إدارة سجن النقب الصحراوي ضد الأسرى الإداريين، في محاولة يائسة منها لكسر إرادة الأسرى، وإحباط خطواتهم التصعيدية.

وأضاف شاهين أن هناك هجمة تصعيدية تمارس بحقنا كأسرى إداريين في الآونة الأخيرة بلغت ذروتها الاثنين، باقتحام غرف الأسرى الإداريين ومصادرة محتوياتها، وكذلك محاولة إدارة السجن إخراج 50 أسيراً إدارياً لعقد محاكم لهم، وفرض عدد من العقوبات عليهم بعد إرجاعهم 3 وجبات وإعلان الإضراب ليوم واحد فيما رفض الأسرى الخروج للمحكمة.

وأكد شاهين بأن حالة من التوقف والغضب تسود أوساط الأسرى، بعد تحويل غرف قسم 23 إلى غرف عقاب بشكل مستمر ومنع الزيارة لمدة شهر لجميع الإداريين، ومنع الكانينا والخروج للفورة، ولا زالت الظروف مرشحة للتصعيد بشكل أكبر.

وأضاف شاهين أن الأسرى الإداريين عازمين على التصعيد ولن يتراجعوا عن خطواتهم لو كلفهم ذلك حياتهم، ولا مجال للتراجع قيد أنملة، ولا مجال للتراجع وأن معنوياتهم تعانق السحاب وعلى رأسهم النواب والمرضى الإداريين.

وناشد شاهين الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وهيئاته ومؤسساته بالتحرك السريع على أرض الواقع، فالأسرى داخل زنازينهم يرقبون تحرككم، فلا تتركونا وحيدين أمام العدو المجرم ليستفرد بنا، إننا لنرنو أن نسمع صدى آهات وآلام كبار السن والمرضى الأسرى في الشارع، معاهدين أن نبقى كما عهدتمونا متحدين صابرين.