الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال وسفير البرازيل في جنين

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 18:56 )
جنين - معا - استقبل محافظ جنين اللواء طلال دويكات ،في مكتبه اليوم ، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم وسفير البرازيل لدى دولة فلسطين باولو روبرتو ،ورافق الوزير مدير الأشغال العامة في المحافظة المهندس جواد أبوبكر ووفد من الوزارة وطاقم سفارة البرازيل ، وتهدف زيارة السفير للأطلاع على مشاريع وزارة الأشغال العامة في عدد من التجمعات السكانية والتعرف على الوضع المعيشي .

وأشاد دويكات بالدعم البرازيلي المستمر مرورا بالدعم الاقتصادي حتى تتمكن السلطة الوطنية القيام بواجباتها اتجاه شعبها واستكمال برامج بناء مؤسسات الدولة ،ونعبر عن جزيل الشكر العميق لدولة البرازيل ،حيث تعتبر زيارات القناصل والسفراء الميدانية مهمة لأنها تعطي فرصة لتوضيح صورة المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا ،في الوقت الذي ندير فيه المفاوضات مع الاحتلال منذ ثلاثة أشهر ،وأضاف أبناء المحافظة لحق بهم الضرر بسبب الإجراءات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية لتمارس مزيدا من القهر والتنغيص في حياتهم اليومية . وأشار إلى حاجة المحافظة للتنمية الشاملة عبر تنفيذ المزيد من المشاريع التطويرية .

هذا وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الأشغال صلاح هنية أن م وزير الأشغال العامة والإسكان والسفير البرازيلي قاموا بجولة في كل من كفرراعي وعجة وجبع للأطلاع على المشاريع التي تنفذها الوزارة واحتياجات المحافظة من المشاريع للحصول على الدعم البرازيلي لتمويلها. حيث تم تفقد سير العمل في مشروع طريق كفرراعي عجة الذي ينفذ من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، واستمعوا لشرح مفصل من قبل المهندس جواد ابو بكر ، والمهندس إحسان سبوبة و مهندس (بلاك اند فيشر ) المقاول الرئيس للوكالة .

كما يتفقدون مقر المقاطعة في نابلس الممولة من الاتحاد الأوروبي و بعض الأبنية الممولة من وزارة المالية .