الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تخصص وتوزع صناعاتها العسكرية بين الحكومة والقطاع الخاص

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 09:30 )
بيت لحم- معا- اعتبرت " تاعس" وهو الاختصار العبري لمجمع الصناعات العسكرية الإسرائيلية ذات أهمية إستراتيجية قصوى حتى قررت الحكومة الإسرائيلية الاستئثار بـ " تاعس" نفسها وتحويلها لشركة حكومية فيما تخصص بقية نشاطات المجمع وتبيعها لمستثمرين من القطاع الخاص الخطوة التي ستؤدي إلى فصل 1200 من عمال وموظفي المجمع .

وسيتم نقل المصانع التابعة للمجمع الصناعي العسكري والقائمة في منطقة " رمات هشرون " الى منطقة النقب والجليل على أن يتم بناء 44 وحدة سكنية مكان المصانع التي سيجري نقلها وفقا لما قاله اليوم " الثلاثاء" موقع يديعوت احرونوت " الالكتروني الناطق بالعبرية .

وستتلقى وزارة الجيش مقابل خطة إعادة تموضع وتصنيف المجمع العسكري مبلغ 300 مليون شيكل على شكل ميزانية إضافية على ان تدفع هذه الإضافة فعلية منذ عام 2015 و يستمر دفعها سنويا حتى إشعار أخر على ان تشترط بتحقيق الوزارة أهدافا فنية خاصة .

وتقضي الصفقة والترتيبات الجديد بإخلاء وزارة الجيش للمعسكر المعروف باسم " قرن الكرياه " الواقع أقصى شمال شرق مقر القيادة العامة للجيش وسط تل ابيب " الكرياه " ليتم تشييد برجيين ومحطة للقطار الخفيف مكان المعسكر كما وافقت وزارة الجيش على إخلاء الموقع رقم "4" الواقع ضمن قاعدة " تسريفين " والمدرسة الفنية التابعة لسلاح الجو في حيفا على ان تتم عملية الإخلاء العام القادم 2014 ليتسنى تشيد ألاف الوحدات السكنية مكانها .