الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل المدرب باسل محمود مدرب فريق انسات العيسوية

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 20:09 )
الخليل - معا - بهاء الحسيني : اعتقلت قوات الاحتلال مساء مساء يوم الأحد مدرب أكاديمية الموهوبون كروياً ونادي العيسوية " باسل محمود "، والذي يبلغ من العمر 53 عاماً وهو من سكان قرية العيسوية في القدس الشريف .

حيث قامت قوات الاحتلال باعتقال " محمود " بعد أن أنهى مهام تدريبه لنادي الموهوبون كروياً الساعة السادسة على ملعب العيسوية، وقد اعتقل من قبل خمسة من أفراد قوة خاصة اسرائيلية حيث كانوا مختبئين اسفل احد البيوت .
|252516|
" رماح باسل محمود " ابنة المعتقل والمدربة ولاعبة المنتخب الوطني النسوي الفلسطيني التي روت كيفية اعتقال والدها قالت : " توجهنا امس الاول لحضور المحكمة لوالدي، والتي كانت على الساعة العاشرة والنصف، وبدأت محكمته الساعة الرابعة والنصف وعندما رايته ، تعرضت لحالة من الجنون حيث شاهدت بقع زرقاء عن الخصر والدماء تغطي ملابسه نتيجة الضرب المبرح الذي تعرض له اثناء التحقيق حيث تتهمه السلطات الاحتلالية بأنه يساعد الشباب أو المخربين .

وأكدت رماح بأن القاضية الإسرائيلية استنكرت لما قامت به قوات الاحتلال بالاعتداء على الرياضي " باسل محمود "، وأخبرت المحامي بضرورة رفع دعوى عليهم قانونياً بالتعرض بالضرب إلى أسير يتجاوز ال50 عام، وأيضا وجود أوراق في القضية ناقصة لتوقيع المحقق الذي قام بالتحقيق معه، وعدم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج .
|252517|
وقالت " رماح باسل " بأن هذه المرة ليست الأولى التي يتعرض بها قوات الاحتلال إلى الرياضة الفلسطينية بشكل عام وبالعيسوية بشكل خاص، حيث تحدث العديد من المشاكل والمواجهات بقرب من الملعب ووصول قنابل الصوت والغاز والمطاط والحجار الأمر الذي يؤدي إلى الفرار من أرضية الميدان، واقتحام الملعب لأكثر من مرة واعتقال في إحدى المرات ل30 طفل كانوا يتدربون، مما يؤدي إلى خوف الأهل على أطفالهم وتحطيم أحلامهم بوقفهم عن إرسالهم إلى التمرينات .

الجدير بالذكر بأن المدرب باسل محمود حاصل على دبلوم مختبرات طبية ومدرب لنادي العيسوية منذ 20 عام، ومدرب لفريق شابات العيسوية النسوي ولاعب سابق في المنتخب الأردني العسكري وعدة فرق أردنية ونادي العيسوية .