السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب من كتلة فتح البرلمانية يجرون عدة لقاءات في الضفة لتفعيل دور المجلس في مواجهة التصعيد الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 18:57 )
غزة- معا- توجه عدد من نواب كتلة فتح البرلمانية في قطاع غزة إلى الضفة الغربية لتفعيل دور المجلس التشريعي الفلسطيني ومناقشة أخر المستجدات علي الساحة الفلسطينية ولمواجهة التصعيد الإسرائيلي والحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني .

فقد التقي النائب د. احمد أبو هولي و عبد الحميد العيله وعلاء ياغي صباح اليوم في بوزير العمل النائب محمود العالول , وناقشوا معه إيجاد أليه لخلق فرص عمل للخريجين والعمال .

وحضر الاجتماع راسم البياري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بقطاع غزة حيث شرح نواب كتلة فتح البرلمانية حجم المعاناة الحقيقية التي يمر بها العمال والخريجون بقطاع غزة وأكدوا علي ضرورة إيجاد حلول عملية لهذه الشريحة بالتوازي مع شريحة الموظفين الذين ينتظرون رواتبهم .

ومن جهته أكد العالول علي جاهزيته التامة للتعاون مع كتلة فتح البرلمانية لحل هذه المشكلة المرتبطة بشكل مباشر بالحصار المفروض علي الفلسطينين.

كما ألتقوا الدكتور رضوان الأخرس وزير الصحة وناقشوا معه الوضع الميداني في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل علي قطاع غزة وأثنى النواب علي أداء وزارة الصحة في مواجهة التحديات الراهنة .

كما قدم النواب عدة اقتراحات للارتقاء بالعمل الصحي في ظل الحصار المفروض علي أبناء الشعب الفلسطيني .

وتقدم وزير الصحة بالشكر لنواب كتلة فتح البرلمانية علي اهتمامهم بوزارة الصحة وأكد الوزير بان الوزارة ماضيه في تنفيذ الخطط اللازمة لمواجهة التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية وأشار بان الوزارة علي جاهزية تامة لاستقبال أي طارئ قد يحدث .

كما أجتمعوا بالنائب الثاني للمجلس التشريعي الفلسطيني السيد حسن خريشه في مقر المجلس التشريعي في الضفة الفلسطينية وناقشوا معه آليات تفعيل عمل المجلس التشريعي .

وجرى مناقشة حملة الاعتقالات العنصرية والتي قام بها الاحتلال ضد نواب المجلس التشريعي .

وحضر الاجتماع عدد من نواب المجلس التشريعي وناقشوا العديد من القضايا الهامة المتمثلة في إيجاد آليات لتفعيل دور المجلس التشريعي لمواجهة الاعتقالات المتواصلة لممثلي الشعب الفلسطيني.

كما أكد نواب كتلة فتح البرلمانية علي ضرورة عقد جلسات المجلس التشريعي من اجل مواجهة الحصار والتصعيد الأخير من قبل قوات الاحتلال على قطاع غزة .