الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توجيه نابلس يحاضر عن اهمية العلم والسلوك الايجابي والاستيطان

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 10:26 )
نابلس - معا - التقى كل من الشيخ زكريا زيدان ومنال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة سالم ومدرسة صرة، وتحدثا عن أهمية العلم للمجتمع الفلسطيني، وأشارا أن التعليم ومواكبة التطورات تحصن الأجيال وتجعلها أكثر كفاءة ومتانة في مواجهة أعباء الحياة المختلفة وقالا إن الشعب الفلسطيني استطاع أن يصمد أمام الاحتلال على مدار عشرات السنين وذلك من خلال تميزه في التحصيل العلمي.

كما حاضر ماجد مشعطي من كادر التوجيه السياسي بطلبة مركز التدريب المهني، وتحدث عن السلوكيات الايجابية والتصرف السليم والأخلاق الجيدة وحسن التخاطب والتميز في العلم والعمل، وتطرق إلى العلاقة الايجابية مع الأهل والمدرسين، وقال ان الطالب المتحلي بالسلوك الايجابي والأخلاق الكريمة يكون متفوقا في دراسته ومحبوبا.

وفي جانب آخر التقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وافراد الامداد والتجهيز، وتحدث عن الهجمة الاستيطانية والمدعومة من حكومة الاحتلال الاسرائيلي وضرورة التصدي لها من خلال العمل الشعبي السلمي والتكاتف والصمود والحفاظ على الارض والعمل الاعلامي المقاوم وفضح الاحتلال والاستيطان في المحافل الدولية ومؤسسات حقوق الانسان والتأثير في الرأي العام الدولي.

والقى الشيخ نابغ بريك من مديرية الاوقاف في نابلس درساً دينيا لنزلاء مركز الاصلاح والتأهيل بعنوان التوبة، وتحدث ان باب التوبة عند الله مفتوح عندما تكون توبة صادقة، وتم متابعة دورة التجويد مع النزلاء في المركز.

كما التقى كل من مهند أبو عمر وذياب حجة من مكتب التوجيه السياسي في نابلس باعضاء مجلس قروي برقة وبنشطاء العمل الجماهيري الشعبي وذلك في مقر مجلس قروي برقة، وتحدثا عن العمل التطوعي وتعريفه ومفهومه وتاريخه، واشارا ان الشعب الفلسطيني من الشعوب المتميزة في العمل التطوعي من خلال العونة ومساعدة الناس لبعضهم والعمل الشعبي المقاوم للاحتلال.

وحاضر عدد من ضباط الامن الوطني لطلبة مدرسة بيت ايبا، وتحدثوا عن اهمية الامن والامان وتطبيق القانون بشفافية وحيادية وانعكاس ذلك على الامن المجتمعي والاستقرار والنمو.