السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس ومدرسة عبد الله صيام تنفذان عملاً تطوعياً لتعزيز البيئة

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 10:44 )
غزة - معا - نفذت بلدية خانيونس، جنوب محافظات غزة وبالتعاون مع مدرسة عبد الله صيام الأساسية عملاً تطوعياً لتعزيز البيئة بمشاركة طلبة المدرسة والهيئة التدريسية وذلك في إطار مساعي الطرفين لتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الأجيال الصاعدة وتكوين ثقافات إيجابية.

وشارك في الفعالية عضو المجلس البلدي الدكتور محمد معمر ومدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور يوسف شبير وطاقم الدائرة بمشاركة مدير المدرسة المذكورة مجدي أبو موسى وجموع الطلبة.

وخلال اللقاء الذي سبق تنفيذ الحملة أكد مدير المدرسة على اهتمام المدرسة المتلاحق في تنفيذ مختلف البرامج التي تخص البيئة وغيرها مقدماً شكره لإدارة البلدية لما تبذله من جهد دؤوب يساهم في عملية البناء التربوي، مشيراً إلى ضرورة إستمرار البرامج للمساهمة في الرقي بالبيئة المدرسية.

ومن جانبه أكد الدكتور معمر على أهمية برنامج التوعية المدرسية الذي تنفذه البلدية في مجالات التوعية والتثقيف وتنفيذ الأنشطة التطوعية مع مختلف مدارس خانيونس، لافتاً إلى أن البلدية ستوسع من دائرة برامجها لتشمل كافة المدارس والأحياء وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأوضح معمر أهداف البرنامج الرامي إلى المساهمة في تعزيز القيم الإيجابية لدى فئة الطلبة ومساعدتهم في التخلص من السلبيات وتعزيز روح المبادرة ليكونوا أكثر فعالية في مسيرة البناء المجتمعي، مشدداً على أن البلدية على استعداد تام لتقديم كافة أنواع الدعم من أجل الارتقاء بواقع البيئة المدرسية وذلك ضمن الإمكانيات المتاحة، داعياً الجميع المحافظة على البيئة قدر المستطاع.

وبدوره أكد الدكتور شبير أن البلدية تسعى جاهدةً للإرتقاء بالواقع البيئي لمدينة خانيونس بشكل عام وللمدارس التعليمية بشكل خاص، مع إبداء الأولوية الكبيرة للعمل مع شريحة الطلبة لما لهم أهمية في بناء المجتمع، مشيراً إلى إمكانية تسخير مختلف الأدوات لإنجاح أي نشاط يسهم في تعزيز دور الإنسان الفلسطيني ويحافظ على البيئة، شاكراً كل من ساهم في إنجاح يوم العمل التطوعي.

وفي نهاية اللقاء شرع الطلبة والمدرسون وطواقم البلدية بعملية زراعة الأشتال ونظافة الساحات الداخلية للمدرسة.