الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة معتقل "حوارة" تنكل بالأسرى وتجبر عدد منهم على تنظيف المعتقل

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 11:45 )
رام الله -معا - أفاد محامي نادي الأسير عنان خضر خلال زيارة قام بها لمعتقل "حوارة" أن إدارة المعتقل أجبرت ثلاثة من الأسرى على تنظيف الساحات الخارجية للمعتقل وهم مقيدي الأرجل وتحت حراسة مشددة من قبل جنود الاحتلال واستمر ذلك لعدة ساعات متتالية.

وأوضح الأسرى الثلاثة لمحامي النادي وهم كل من الأسير علاء شلو، أسعد مشعل، أدهم سليم أن إدارة المعتقل لم تكتف بهذا الإجراء بل أجبرتهم على تنظيف الغرف ومسح الأرضيات وهم مكبلون وبعد ساعات أبلغهم السجانون وباستهتار أنهم سيعطون كل أسير منهم سيجارة إضافية على عملهم!!

إلى هذا زار المحامي خضر الأسير المريض محمد قزح من نابلس والمحتجز في معتقل حوارة منذ عدة أيام والذي يعاني من وجود حصوة مزمنة تسبب له نزيف دم، وفي هذا السياق قال المعتقل قزح أنه وعلى الرغم من إبلاغ إدارة المعتقل بوضعه الصحي إلا أنها لم تكترث بذلك ولم تعرضه على أي طبيب، لافتا إلى أنه لا يستطيع شرب الماء من المعتقل لانعدام نظافتها الأمر الذي زاد من معاناته.

واستمرارا لعمليات التنكيل التي تمارسها إدارة معتقل "حوارة" أقدمت على تكبيل الأسيرين ضياء حشاش، وعمر الحشاش لمدة 10 ساعات متتالية بمربط بلاستيكي مشدود أدى إلى احتباس الدم في أيديهم، ولفت المحامي خضر أنه وفور وصوله للزيارة بدأ الأسرى بالصراخ من شدة الوجع حتى سمع صراخهم كل من في المعتقل وبعد مطالبات قام الضباط بقص المرابط البلاستيكية وبدت أيديهم شديدة الزرقة والاحمرار وحسب الأسيرين فإنهما لم يشعرا بأيديهم بعد قص المرابط.

وطالب معتقلو "حوارة" الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية بزيارة المعتقل وكشف الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال ممثلة بإدارة المعتقل.

يذكر أن معتقل "حوارة" لتوقيف والتحقيق لا يتبع لقيادة مصلحة سجون الاحتلال وإنما يتبع لقيادة جيش الاحتلال ويعتبر من أسوء مراكز التي يحتجز فيها المعتقلين الفلسطينيين.