الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكتمال عقد الفرق المتأهلة الى الدور الثاني في بطولة الخضر الربيعية بوصول شباب الخليل بعد تعادله مع هلال القدس

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 20:02 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - اكتمل عقد الفرق المتاهله إلى الدور الثاني من بطولة الخضر الربيعية الاولى لكرة القدم بتاهل شباب الخليل بعد نتيجة التعادل الايجابي التي فرضت عليه امام هلال القدس بواقع ثلاثة لمثلهم.
واتسم اليوم الاخير من الدور الأول بدموية من حيث تسجيل الاهداف التي وصلت إلى 15 هدفا في مباراتين .
والفرق المتاهلة الخضر ويطا لاعن المجموعة الاولى ، اسلامي بيت لحم وسلوان عن المجموعة الثانية ، الظاهرية وبيت صفافا عن المجموعة الثالثة ووادي النيص وشباب الخليل عن الرابعة .
مباريات الدور الثاني ستكون على الساعة السابعة مساءا :
الخضر -بيت صفافا الاثنين 28-5
سلوان - شباب الخليل الثلاثاء 29-5
الظاهرية - يطا الاربعاء 30-5
وادي النيص - الاسلامي 31-5-2007
في المباراة الاولى التي جمعت بين شباب الظاهرية والعربي بيت صفافا انتهت بنتيجة قاسية ، سجل فيها الظاهرية سبعة اهداف فيما تلقت شباكه هدفين .
لعب الفريقان المباراة وكلاهما يطمح باعتلاء قمة المجموعة وبالتالي تجنب فريق الخضر .
الظاهرية سيطر على احداث ومجريات اللعب بالكامل وكان خطي دفاع الفريقين مفتوح من خلال الثغرات الواضحة لكن الظاهرية كانت القوة فيه في خط وسطه الذي كان حيوي وشعلة من النشط بقيادة عاطف ابو بلال ، يوسف عيسى وخليل الصانع .
بيت صفافا بدا المباراة بقوة وكانت له هجمة في الدقيقة الاولى عن طريق محمود ابو ريا سدد كرته فكان الحارس وليد قيسية بالمرصاد فاخرجها الى ركنية ليتبعه احمد عوده باخرى دون جدوى .
بعد الدقيقة الثانية تحرك الظاهرية بقوة كبيرة وتلاعب الاسمر ابو بلال والصانه واحمد واكد بمدافعي بيت صفافا وارهقوهم وكاد الطانع ان يفتتح التسجيل لولا ان كرته التي وصلته من ابو بلال مرت بجوار القائم في الدقيقة الخامسة .
وجاءت الدقيقة السابعة وحملت معها الهدف الاول للظاهرية بطريقة برازيلية يوسف عيسى تصله كرة يتقدم بها نحو منطقة بيت صفافا ومن علىمشارف منطقة الجزاء يسدد صاروخا استقر في مرمى بيت صفافا الذي يحميه غسان سلمان .
الضغط الظاهراوي تواصل وبعدودقيقتين من الهدف الاول جاء دور ابو بلال لينال من الشباك الصفافي بعد ان سدد كرة قوية استقرت في الشباك .
المباراة بعد الهدفين كانت نفتحة من الطرفين ورغم تاخر بيت صفافا الا انه هاجم ووصل الى مرمى قيسية عن طريق خليل عليان واحمد عوده .
الدقيقة 13 فرصة للظاهرية لتوسيع الفارق عاطف ابو بلال واحمد الواكد يتلاعبان بالمدافعين ثم تصل الكرة في نهاية المطاف الى واكد الذي فشل في ترجمتها الى هدف .
مع مرور الوقت دانت السيطرة الكاملة للظاهرية في حين كان هناك فرص لبيت صفافا اخطرها في الدقيقة 15 بعد التسديده القوية من خليل عليان امسك بها الحارس ليعود نفس اللاعب ويرسل كرة اخرى تالق الحارس قيسية في التقاطها .
الدقيقة 25 كرى ملعوبه بين يوسف عيسى وعاطف ابو بلال الذي سجل منها الهدف الثاني له في المباراة والثالث لفريقه .
وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق انفراد لاحمد عوده من بيت صفافا سدد لكن الى الخارج .
ولم يتغير الحال في شوط المباراة الثاني بل زادت فعالية لاعبي الظاهرية التي فتحت شهيتهم على تسجيل الاهداف لكن هذا لا يقلل من شان بيت صفافا الذي هدد المرمى الظهراوي مرات عدة قبل ان تتلقى شباكه الاهداف الاربعة .
الدقيقة 54 هدف بيت صفافا الاول كرة من عبد الرحمن تصل صالح عليان في منطقة الجزاء لم يتوانى في هز مرمى قيسية .
هذا الهدف اعطى لاعبي بيت صفافا العزيمة نحو الوصول الى منطقة الخصم وتهديها لكنها اصطدمت بصلابة المدافعين والتي تكرست جميع محاولاتهم من خلال قطع الكرات على مشارف منطقة الجزاء .
الدقيقة 61 تمريره من عاطف ابو بلال الى المدافع المتقدم سالم الاطرش سددها فطار اليها الحارس وابعدها الى ركنية .
وكاد بيت صفافا ان ىضيف الهدف الثاني في الدقيقة 62 بعد الكرى المكشرة التي وصلن الى فايز عيسى من عبد الرحمن ففشل الاول في ترجمتها لهدف .
ومع انتصاف الشو طالثاني بدات الماكنة الظهراوية في دك حصون بيت صفافا وهز شباكه بالاهداف الملعوبة واولها في الدقيقة 67 توغل للاعب يوسف عيسى يعرقل من في منطقة الجزاء والحكم يشير الى النقطة البيضاء انبرى لها سالم الاطرس مسجلا الهدف الرابع .
وبعد ثلاث دقائق الغزال المتحرك في ارجاء الملعب وصانع العاب فريق الظاهرية ابو بلال يرهق مدافعي بيت صفافا يتوغل من بين المدافعين ويسدد على الجهة المعاكسة للحارس معانقة الشباك وهدف خامس .
ورد محمود ابو ريا من بيت صفافا على هذذا الهدف بهدف ثان لفريقه في الدقيقة 28
الدقيقة 77 عمل رائع من المدافع سالم الاطرش ينطلق بقوة من منطقته يتوغل بين المدافعين كالصاروخ يتقدم من المرمى ويرسل كرة قوية عانق الشباك والهدف السادس .
بعدها انهار بشكل كامل دفاع بيت صفافا الذي كشف واستطاع مهاجمي الظاهرية التلاعب به باريحية وهو ما كبدهم الهدف السابع عن طريق احمد واكد قبل نهاية المباراة بثماني دقائق .
بهذا الفوز اعتلة الظاهرية قمة مجموعته الثالثة برصيد ست نقاط فيما جاء ثانيا وحجز البطاقة الثانية بيت صفافا بثلاث نقاط ليلعب امام الخضر يوم الاثنين الساعة السابعة مساءا .
ونال عاطف ابو بلال افضل لاعب في المباراة
حكم المباراة ناصر غريب وساعده منير أبو لطيفه وغالب النتشة وربحي وقاد رابعا
وفي اطار المجموعة الرابعة استطاع شباب الخليل اقتناص البطاقة الثانية بعد الاولى التي كانت من نصيب وادي النيص ، بعد أن تعادل مع المتنافس عليها هلال القدس بثلاثة اهداف لمثلهم .
المباراة جاءت غريبة باطوارها وسجل فيها اسرع هدف في البطولة بعد 12 ثانية لصالح هلال القددس الذي لعب ركلة البداية لينطلق بها محمد الجولاني مخترقا الدفاع الخليل مسجلاهدفا رائعا .
الهلال المقدسي في بداية المباراة كان الافضل من حيث التنظيم والهجمات الخطيرة معتمدا على رجب ابو مياله / محمود صلاح ، محمد الجولاني .
شباب الخليل لم يعجبه الحال بل نظم صفوفه بعد الدقيقة السابعة وانطلق بقوة نحو منطقة الهلال ومن هفوة للحارس تمكن المادفع حازم المحتسب من هز شضباكه محرزا التعادل بعد ان ارسل كرة صاروخية من منتصف الملعب لم يقدرها الحارس فولجت شباكه .
المباراة مالت الى التكافؤ هجمة هن وهجمة هناك ةفي الدقيقة 11 معتز نزال ينفرد بالكرة الحارس تمكن من صدها باعجوبة مفوتا هدفا محققا للهلال، ولم يكن الحال عند الشباب الخليل كرة من يوسف ارفاعية تصل الى زياد حمامرة الذي راوغ ثلاثة لاعبين ثم يسدد والحارس لها بالمرصاد .
بعد ذلك مالت الكفة للخلايله بفضل التوغلات عن طريق علي عايش وحمامرة في والمايسترو بشار السيد ورامي مجاهد في ظل الضعف الواضح لخط الدفاع الهلالي .
هلال القدس تراجع ادائه لكن لم يمنع من الوصول الى مرمى الخليل بفضل تحركات صلاح الزبيدي والخطير محمد الجولاني ومحمود صلاح .
اجمل الفرص في الدقيقة 33 بشار السيد يرسل كرة تكفل الحارس بابعادها
هدف الخليل الثالث جاء في الدقيقة 35 ونفس اللاعب حازم المحتسب تمريره من بشار السيد وعلى الطاير يسددها في المرمى .
محمود صلاح من الهلال سنحت له فرصة في الدقيقة 39 مرت بجوار القائم .
وشهدت الدقائق الخمسة الاخيرة نشاط غير طبيعي من زياد حمامرة الذي ارهق المدافعين وعنمدا كان يهم الحكم باعلان نهاية الشوط الاول رامي مجاهد كانت له كلمة في ذلك بتسجيله الهدف الثالث لفريقه الخليل بعد ان مرر له علي عايش كرة ولا في الاحلام لينتهي الشو 3-1 للخلايله .
الشوط الثاني جاء متكافئا وتراجع الاداء الخليلي وكان هلاليا في تسجيل الاهداف رغم ذلك اهدر علي عايش في الدقيقة 50 فرصة توسيع الفارق عندما تكفل الحارس احمد مسالمة بالامساك بكرته .
في اول ربع ساعة كانت محاولات من الفريقين دون أي خطورة .
الدقيقة 63 عمل رائع من محمود صلاح انطلق بالكرة فتعدى عدد ا من اللاعبين ثم سدد الى ركنية .
مدرب الهلال لجأ الى احداث تغيير في صفوف فريقه فاشرك روبين ابو نجمة الذي كان له الاثر الوضح على فريقه .
البديل في صفوف الخلايله خلدون الكببجي وصلته كرة من زياد حمامرة لم يحسن استغلالها والى الخارج .
ويمكن القول ان الاثارة كان اقال في الشوط الثاني قبل دقائق الاخيرة .
وفي اخر ربع ساعة شهدت المباراة اثارة كبيرة لا سيما من هلال القدس الذي استغل التراجع الواضح في خط دفاع الخلايله وهو ما استغله المتالق محمد الجولاني في الدقيقة 75 بتسجيله الهدف الثاني بعد ان قام بمراوغة عدد من المدافعين ليضعها بعد ذلك في زاوية الحارس .
بعد ذلك اصبح الهلال مهاجما والخلايله مادفعا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من اجل الحفاظ على تقدمه الا ان البديل روبين ابو نجمه حرمه من ذلك بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد ان تابع كرة مرتده من اقدام المدافعين اتشتعل المباراة اكثر واكثر وتلعب الاعصاب دورها .
وفي الدقيقة 90 اهدر زياد حمامرة فرصة هدف الفوز لفريقه بعد ان انفرد بالكرة وجها لوجه مع الحارس حيث سدد فارتطمت بالقائم لتنتهي بالتعادل 3-3 وليتاهل الشباب الخليل الى الدور الثاني بفارق الاهداف عن الهلال وكلاهما له نقطة واحدة ، ليلاقي سلوان في الدور الثاني .
ونال حازم المحتسب افضل لاعب في المباراة
حكم المباراة ميشيل حنانيا وساعده حسن قطامش ووليد شعيبات ورابعا خليل حساسنه
غدا ينطلق الدور الثاني بلقاء يجمع الخضر والعربي بيت صفافا عند الساعة السابعة مساءا .