الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس تستضيف بطولة كرة سلة على مستوى وزارة التربية

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 21:33 )
جنين – تقرير معا – رائد ابوبكر - في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة استضافت مديرية التربية والتعليم في طوباس بطولة كرة السلة على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي شارك فيها خمس مديريات في شمال الضفة الغربية وهي سلفيت ونابلس وجنوب نابلس وطولكرم واعتذرت جنين عن المشاركة حيث تزامنت مع بطولة اخرى شاركت فيها مديريات الجنوب في بيت لحم.

د.ريما ضراغمه مديرة مديرية التربية والتعليم في طوباس قالت لمراسل معا في جنين " شرف كبير لنا ان نستضيف بطولة كرة السلة على مستوى الوزارة على ارض طوباس حيث تأتي البطولة ضمن تنفيذا لخطة الادارة العامة للنشاطات الرياضية في وزارة التربية والتعليم حيث تقام سنويا بطولات لألعاب مختلفة وهذا العام تم تنفيذ بطولة كرة السلة حيث ستكرم تربية طوباس اول ثلاث مراكز فائزة في هذه البطولة".

وأضافت ان الالعاب الرياضية بشكل عام ضمن المناهج اللادراسية التي تقوم بها مديريات التربية والتعليم في الوطن وهم عنصر اساسي للطلبة والطالبات.
|252670|
بدوره قال امجد خضيري رئيس قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم في طوباس "ان نظام اللعب في هذه البطولة خروج المغلوب من المرة الاولى وقد بذلنا جهودا من اجل انجاح البطولة حيث تم الاستعانة بالاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالإضافة الى حكام دوليين بالإضافة الى وجود طاقم الهلال الاحمر الفلسطيني والشرطة " موجها الشكر لهم جميعا على ما قدموه لإنجاح البطولة .

وأشار ان البطولات التي يتم تنفيذها لتحقيق اهداف عدة ابرزها اختيار منتخب قادر على المنافسة ضمن بطولات تقام على المستوى العربي بالإضافة الى التعارف بين الطلبة من مختلف المديريات في الوطن وبناء جسور بين الفرق المختلفة.

من جانبه قال عارف عصايرة من الادارة العامة للنشاطات الرياضية في وزارة التربية والتعليم العالي لمراسل معا في جنين "ان قسم النشاطات في الوزارة عضو في الاتحاد الرياضي العربي المدرسي الذي ينظم كل عام برنامج لبطولات مختلفة لألعاب متنوعة في احدى الدول العربية ففي العام الماضي في شهر سبتمبر شارك منتخب وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني في بطولة كرة القدم مع الاتحاد في تونس والعام الجاري ستشارك الوزارة لكن الى الان لم يعرف نوع البطولة وفي أي دولة عربية ستقام".

وأشار لاختيار منتخب يمثل وزارة التربية والتعليم العالي ويكون قادر على المنافسة ضمن بطولات تقام على المستوى العربي من قبل الاتحاد الرياضي العربي المدرسي يجب ان يمر المنتخب على ثلاثة مراحل اولها ابتداءا من البطولات على مستوى المدارس مرورا ببطولات على مستوى المديرية ومن ثم على مستوى الوزارة.
|252671|