الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر: آسيا في أيدٍ أمينة

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 18:38 )
كوالالمبور - معا - أكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الإنجازات التي تحققت خلال هذا العام والتي ظهرت في حفل توزيع الجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2013 يؤكد أن كرة القدم الآسيوية تسير في الاتجاد الصحيح.

جاء ذلك خلال حديثه في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي أقيم يوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تحدث بلاتر عن العلاقة القوية بين الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء في آسيا، مؤكداً أن الاتحاد الدولي سيواصل العمل عن قرب مع جميع الأطراف لصالح كرة القدم الآسيوية.

وقال بلاتر: هذا شرف كبير وفرصة رائعة من أجل الالتقاء مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال هذا المهرجان الكبير لتقديم الجوائز السنوية، وأنا أتشرف بالعودة إلى آسيا والالتقاء مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وأضاف: هذا الاحتفال يعتبر فرصة لعرض ما حققته كرة القدم الآسيوية، وأود الإعراب عن خالص تمنياتي للاتحاد الآسيوي وللشيخ سلمان، لأننا شاهدنا الإنجازات التي تحققت لغاية الآن وأنا واثق أن كرة القدم الآسيوية في أيدٍ أمينة.

وكان الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم وقعا قبل الحفل السنوية على اتفاقية من أجل تأكيد التزام الطرفين بحماية نزاهة لعبة كرة القدم في آسيا، ثم شارك الشيخ سلمان وبلاتر في تقديم جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الدكتور تشونغ مونغ-جون النائب الفخري لرئيس الاتحاد الدولي.

وتعتبر جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي أهم وأرفع تقدير يقدم في حفل توزيع الجوائز السنوي، لتكريم الأفراد والفرق والمنظمات بكافة جوانب كرة القدم، حيث قال بلاتر الذي حصل على الماسة عام 2006: خلال هذا الحدث نشهد الكثير مما قدمته آسيا لكرة القدم.

وأوضح: نحن لا نحتفل فقط بأفضل اللاعبين وأفضل المدربين، بل نحتفل أيضاً باللعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية، وهذه جوانب تقوم آسيا بعمل رائع من خلالها.

وختم: يجب أن أشدد على أن ما يتحقق على أرض الملعب يمكن أن يشاهده الجميع، ولكن الناس لا تشاهد دائماً ما يحصل في الجوانب الأخرى التي تعتبر مهمة أيضاً، وأنا أهنئكم جميعاً على ما قمتم به لخدمة آسيا والعالم.