الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة عدد من الشبان خلال مواجهات في الخليل

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 22:03 )
الخليل - معا - اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين مساء اليوم الخميس في انحاء متفرقة من محافظة الخليل، ما ادى الى وقوع عدد من الاصابات برصاص المطاطي، وحالات اختناق عديدة.

ففي بلدة السموع اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال والمواطنين، عقب قيام قوات الاحتلال باقتحام البلدة مساء اليوم، وأصيب شاب بالرصاص المطاطي.

وأفادت مصادر محلية في بلدة السموع جنوب الخليل، لمراسل معا في الخليل، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة مساء اليوم الخميس، وشرعت باطلاق قنابل صوتية باتجاه المواطنين، والذين ردوا برشق القوة بالحجارة، وقام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لاصابة شاب على الأقل بالرصاص المطاطي واصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان في منطقة باب الزاوية ومحيط شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

حيث اطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، وقام الشبان برمي الزجاجات الحارقة على النقطة العسكرية القريبة من المنطقة ردا على الاحتلال.

وقد أصيب جراء ذلك عدد من الشبان بالرصاص المطاطي، واختناق عدد كبير من المواطنين وأصحاب المحال التجارية وقد تم علاجهم ميدانياً. بحسب شهود لمراسل معا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، مخيم العروب شمال الخليل، وشرعت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه الأهالي في المخيم.

وذكرت مصادر في دائرة متطوعي الهلال الاحمر بمخيم العروب، بأن عدداً من الأهالي قد اصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وأضافت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال قد اقتحمت عدة منازل في المخيم.