السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب تربية بيت لحم بطلا لمركزية الوزارة لكرة السلة

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 19:56 )
بيت لحم - معا ً - اللجنة الرياضية المدرسية :تحت رعاية مديرة التربية والتعليم أ . نسرين ياسر عمرو و بحضور أ . صالح بلو نائب مدير التربية والتعليم و أ . جمال فرهود رئيس قسم الانشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم و أ . فايز جعارة رئيس قسم الانشطة الطلابية في مديرية تربية بيت لحم و أ . صالح يونس مشرف النشاط الرياضي في المديرية اسدل الستار بعد ظهر اليوم عن منافسات بطولة كرة السلة المركزية في صالة العمل الكاثوليك في بيت لحم .

في البداية استقبل قسم الانشطة الطلابية في مديرية تربية بيت لحم واللجنة الرياضية للذكور المديريات المشاركة والتي تمثلت بخمسة مديريات بعد ان اعتذرت مديرية الخليل عن المشاركة وهي : مديرية شمال الخليل ، مديرية رام الله ، مديرية اريحا ، مديرية القدس ، مديرية بيت لحم .من ثم تم عمل القرعة بحضور مدربي المنتخبات المشاركة .

وبدأت البطولة بعد ان القى نائب مدير التربية والتعليم كلمة رحب فيها بالحضور ممثلا برئيس قسم الانشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم أ . جمال فرهود و جميع الفرق المشاركة في هذه البطولة المركزية ، كما وتمنى ان يلتزم الجميع بالروح الرياضية والتي طالما عودنا عليها هؤلاء الابطال ، كما شدد على ضرورة اظهار كل ما لدى الطلاب من قدرات خلال هذه المنافسات وتمنى ان يراهم جميعا سفراء يمثلون فلسطين رياضيا في جميع المحافل .
|252685|
من ناحيتها اعربت مديرة التربية والتعليم أ . نسرين عمرو عن سعادتها الغامرة لرؤية هذه الحشود في مدينة السلام و المحبة كما واعربت عن ثقتها الكاملة بقسم الانشطة الطلابية واللجنة الرياضية المدرسية للخروج بالبطولة على اكمل وجه ، واعتذرت للجميع عن عدم قدرتها على متابعة هذه البطولة بشكل كامل وذلك لارتباطها بأكثر من موعد لذلك اضطرت للمغادرة سريعا .

وبعد ذلك تحدث رئيس قسم الانشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم أ . جمال فرهود عن اهمية اقامة هذه البطولة في محافظة بيت لحم وذلك تقديرا للإنجازات التي حققتها الفرق الرياضية في المديرية على مستوى الوزارة في مختلف الالعاب التي شاركت فيها هذا العام وفي الاعوام السابقة كما شكر قسم الانشطة الطلابية واللجنة الرياضية للذكور على حفاوة الاستقبال الذي قدموه للفرق المشاركة واعلن بعد ذلك عن انطلاق فعاليات البطولة رسميا .
وقدم الطالب ريمون سمير نصري الغوالي قسم البطولة و الذي ردده ورائه جميع الطلاب المشاركين .

وجاءت نتائج المباريات على النحو التالي :
جمعت المباراة الاولى المرشحين الاكبر للفوز بالبطولة وهما منتخب مديرية بيت لحم ومنتخب مديرية رام الله ولم يبخل علينا هذا اللقاء باي شيء بل كادت ان تقف قلوبنا لاكثر من مرة من خلال الهجمات القوية والندية في الاداء والاصرار على حسم اللقب منذ المباراة الاولى .

ففي الربع الاول كان منتخب مديرية بيت لحم الافضل والاسرع والاكثر تسجيلا حيث سجل 9 نقاط مقابل 3 نقاط لمنتخب رام الله وفي الوقت الذي بدأت جماهير بيت لحم بالهتاف والتشجيع دخل منتخب رام الله الى الربع الثاني من اللقاء بوجه اخر حيث انتفض لاعبوه في وجه ابطال بيت لحم ليحرزو 14 نقطة مقابل 9 نقاط لمنتخب بيت لحم ليقلصوا الفارق بينهم الى نقطة واحده .

اما الربع الثالث فكان الاقوى والجمل والامثل من قبل الفريقين الا ان ابطال بيت لحم اصروا على التقدم من خلال الرميات الثلاثية بعيدة المدى لينهوا الشوط لصالحهم وبنتيجة 16 نقطة مقابل 13 نقطة ، ولم يكن الربع الرابع اكثر اختلافا عن سابقيه الا ان الحذر كان شديدا جدا من قبل الفريقين وعاد التلاحمه ليتقدموا مرة اخرى ولكن هذه المرة بنتيجة 7 نقاط مقابل 6 لرام الله ، وبذلك تكون النتيجة النهائية 41 نقطة لمنتخب بيت لحم مقابل 36 نقطة لمنتخب رام الله ، ليضمن منتخب بيت لحم التقدم الى الدور النصف نهائي في حين ودع منتخب رام الله البطولة وهو يعتصر حزنا ، ومن جهة اخرى بدأت الاهازيج والاصوات ترتفع في صالة العمل من قبل مشجعي منتخب بيت لحم احتفالا بالفوز بالبطولة قبل ان تنتهي فعليا .
|252683|
وفي المباراة الثانية والتي جمعت بين منتخب مديرية القدس ومنتخب مديرية شمال الخليل كان الاداء معاكسا تماما للأداء الذي شاهده الحضور في المباراة الاولى فكانت المهارات معدومة والاداء باهتا تماما وكانت البداية متعثرة للمنتخبين حيث انتهى الربع الاول بنتيجة نقطتان لمنتخب القدس مقابل لا شيء لمنتخب شمال الخليل وفي الربع الثاني تنشط الاداء بعض الشيء وانتهى هذا الربع بنتيجة 5 نقاط للقدس مقابل 6 لشمال الخليل وجاء الربع الرابع مماثلا لسابقه وحسمه الخلايلة بنتيجة 8 نقاط مقابل 5 للمقدسيين وواصل منخب شمال الخليل سيطرته حيث انهى الربع الرابع بنتيجة 6 نقاط مقابل 5 لمنتخب القدس وبنتيجة نهائية بلغتنقطة20 مقابل 12 نقطة ، وبذلك ضمن الوصول للمباراة النهائية ، بعد ان تأهل تلقائيا لنصف النهائي بعد اعتذار منتخب الخليل عن المشاركة .

وفي اللقاء النصف نهائي الثاني والذي جمع منتخب بيت لحم مع شقيقه منتخب اريحا دخل منتخب بيت لحم بثقة عالية وبمعنويات مرتفعة بعكس منتخب اريحا الذي دخل اللقاء والخوف يملأ نفوس لاعبيه بعد ما شاهدوه من اداء مذهل من منتخب بيت لحم في اللقاء الاول ، وكما توقع الجميع جاءت المباراة لصالح بيت لحم وبنتيجة 36 نقطة مقابل 24 نقطة لأريحا ، حيث تقدمت مديرية بيت لحم في معظم اوقات المباراة حيث انتهى الربع الاول بنتيجة 11 نقطة مقابل 8 نقاط ، والربع الثاني 12 مقابل 4 ، والربع الثالث 20 مقابل 4 ، في حين تقدمت اريحا في الربع الرابع والاخير وبنتيجة 8 مقابل 2 .

اما بالنسبة للمباراة النهائية فكانت من طرف واحد حيث امطر منتخب بيت لحم سلة منافسه منتخب شمال الخليل بنتيجة 30 نقطة مقابل 7 نقاط مع العلم ان منتخب بيت لحم لم يلعب بالتشكيلة الاساسية منذ بداية المباراة حيث ارتأى مدرب الفريق الاستاذ اياد عبد الله نجم منتخب فلسطين انها الفرصة الامثل ليفسح المجال لجميع لاعبيه للمشاركة في هذا الاحتفال والانجاز الكبير لمديريتهم التي قدمت واجب الضيافة للجميع وبطريقتها الخاصة .

وجاءت النتائج على النحو التالي الربع الاول 11 نقطة مقابل لا شيء ، الربع الثاني 3 مقابل 3 ، الربع الثالث 10 مقابل 2 ، الربع الرابع 4 مقابل 2 . ولم ينتظر الجمهور المتعطش للفوز صافرة الحكم حتى يبدأ الافراح بل اصر الا ان يحتفل بأبطاله على طريقته الخاصة قبل النهاية بوقت كبير ، ولم يخيب اللاعبون ضن جماهيرهم ومناصريهم حيث وصف الجميع اداءهم في هذه المباراة بـ show time وذلك لروعة الاداء .

وفي نهاية البطولة قام الاستاذ صالح بلو نائب مدير التربية والتعليم بشكر كل من ساهم في انجاح هذه البطولة وعلى رأسهم السيد عيسى حزبون مدير صالة العمل الكاثوليك وكل العاملين في الصالة كما وقدم الشكر الجزيل لكل من أ . صالح يونس مشرف النشاط الرياضي في المديرية و واعضاء اللجنة الرياضية المدرسية للذكور وجميع معلمي التربية الرياضية الذين ساهموا في ايصال هؤلاء الابطال الى هذه الدرجة من المهارات والابداع و كذلك طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني التي رافقت الطلاب لحظة بلحظة .

كما وتم تكريم حكام اللقاء وهم : أ . فؤاد كنعان و أ . جوزيف دبدوب و أ . عادل الاسمري و أ . سعيد خميس ، كما وتم تكريم اللجنة الرياضية المدرسية والممثلة بـ : أ. خالد عدوان و أ. رائد دنون و أ. مشهور غياضه و أ. جعفر ديرية و أ. عادل الاسمري و أ. علي الوحش .

وبعد ذلك قام الاستاذ صالح بلو بتكريم السيد عيسى حزبون مدير صالة العمل الكاثوليك كما وقدم الاستاذ جمال فرهود درعا تذكاريا لصالة العمل الكاثوليك تقديرا وعرفانا لحسن ضيافتهم كما وتم تكريم منتخب مديرية بيت لحم بكأس المركز الاول والميداليات الذهبية ومنتخب مديرية شمال الخليل بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية .
|252686|