السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري: المجتمع الدولي مطالب بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/11/2013 ( آخر تحديث: 29/11/2013 الساعة: 14:19 )
نابلس - معا - اكدت القيادية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو مكتبها السياسي ماجدة المصري أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواصله نضاله المشروع والعادل حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها ونيل كافة حقوقة المشروعة.

وقالت المصري في تصريح صحفي بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف اليوم " هذا اليوم يحي شعبنا والعالم هذه المناسبة وهو لا زال يعاني من سياسات التهجير ومحاولات الاقتلاع من ارضه ويتعرض لعدوان مازال مستمرا لأكثر من 65 عاما في ظل رفض الاحتلال الانصياع لقرارات الشرعية الدولية الداعية لإنصاف شعبنا وتمكينه من تقرير مصيره واستعادة حقوقه المشروعه".

واضافت المصري " ان يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني يضع المجتمع الدولي امام واجباته، من اجل العمل بشكل سريع لاقرار حقوق شعبنا في نيل حريته واقامة دولته المستقلة، وكذلك العمل الجاد من قبله لفضح ما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات وتعديلات بحق شعبنا الاعزل".

واوضحت المصري أن تحول هذا التاريخ من يوم لتقسيم فلسطين إلى يوم للتضامن الدولي مع قضية شعب فلسطين العادلة، إنجازاً كبيراً لصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني، وتذكيراً للمجتمع الدولي للوقوف أمام واجبه في التضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل حقوقه الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف.

وشددت المصري "على ضرورة وقف المراهنه على المفاوضات التي لم تحقق اي شيء بعد 18 جلسات تفاوض بل يسخرها الاحتلال لنهب المزيد من الارض الفلسطينية ، والتوجهه الفوري نحو المؤسسات الدولية لتعرية الاحتلال وتقديمه للمحاكمة جراء الانتهاكات اليومية التي يرتكبها بحق شعبنا".

ودعت المصري الى الاسراع في اتمام المصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام التي باتت تهدد المشروع الوطني، وخصوصا ونحن مع ذكرى الاحتفال بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.