الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي:تقدمنا بطلب لضم فلسطين لعضوية "الاتحاد العربي لحماية المستهلك"

نشر بتاريخ: 29/11/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 09:17 )
الخليل - معا - كشف رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي النقاب خلال اجتماعه مع أعضاء ومتطوعي عدد من جمعيات حماية المستهلك انه تقدم بطلب رسمي لانضمام فلسطين الى عضوية الاتحاد العربي لجمعيات حماية المستهلك كخطوة على طريق انضمام فلسطين لعضوية الاتحاد الدولي لجمعيات حماية المستهلك.

وأوضح الشيوخي بأنه قام بتسليم رئيس الاتحاد العربي لجمعيات حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات طلب رسمي من اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لانضمام فلسطين إلى عضوية الاتحاد العربي.

وقال الشيوخي بان رئيس الاتحاد العربي الدكتور عبيدات وعد بان يضع طلب اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لانضمام فلسطين الى عضوية الاتحاد العربي على جدول اعمال مؤتمر الاتحاد العربي لجمعيات حماية المستهلك الذي سينعقد نهاية العام الجاري الشهر القادم.

وشرح الشيوخي للحضور أهمية انضمام فلسطين لعضوية الاتحاد العربي والاتحاد الدولي لجمعيات حماية المستهلك وخصوصا أهمية وضع المستهلك الفلسطيني على الخارطة العربية والدولية بما ينعكس إيجابا على مستهلكنا الفلسطيني لصون حقوقه وتعزيز صموده وحمايته من الاستفراد ألاحتلالي الإسرائيلي بحياته وبمصيره الاقتصادي والاجتماعي والسيادي والسياسي.

وقال الشيوخي "ان الاحتلال الإسرائيلي هو العدو الرئيسي للبيئة وللحياة البرية وللشجر والحجر والعدو المركزي للمستهلك الفلسطيني وهو الذي يستهدف تصفية وجودنا وقضيتنا العادلة من خلال قتلنا بالأغذية والأدوية الفاسدة إذا لم يستطع تصفيتنا بالرصاص والقذائف من اجل السيطرة على كامل أرضنا ومصادر رزقنا ومياهنا بالجرافات العسكرية الاستيطانية وبالدبابات الحربية والمدافع والرشاشات لتفريغ أرضنا من محتواها الزراعي والصناعي والسكاني العربي وإقامة المستوطنات الاحتلالية فوقها".

وبين الشيوخي "ان العراقيل الإسرائيلية والحصار والإغلاق والبرامج الاحتلالية التهويدية التي تنتهك حقوق شعبنا ومستهلكنا الفلسطيني ليل نهار لن تمنعنا من الحصول على عضوية فلسطين في الاتحاد العربي والاتحاد الدولي لجمعيات حماية المستهلك وان محاولات بعض الدول والجهات والمؤسسات والجمعيات التي تهدف إلى عرقلة وصولنا إلى العضوية الكاملة لفلسطين في الاتحاد العربي والاتحاد الدولي لجمعيات حماية المستهلك لن تثنينا ولن تمنعنا من مواصلة الجهود حتى يتم اعتماد اتحاد جمعيات حماية المستهلك في جميع الاتحادات والمنظمات الحقوقية والصحية والبيئية والمنظمات والهيئات ذات العلاقة التي تعني بصحة وسلامة وحقوق جمهور المستهلكين والمواطنين في جميع أنحاء العالم".

وأكد الشيوخي "ان كل جهة تقف في طريق انضمام فلسطين إلى الاتحاد العربي والاتحاد الدولي لجمعيات حماية المستهلك وللمنظمات والهيئات العربية والدولية ذات العلاقة بحقوق المستهلكين لا يمكن إلا أن تكون اسرائيلية أو لها أجندات احتلالية إسرائيلية ولا يمكن إلا أن تكون عدوة للحقوق وعدوة للحريات وللشعوب".

وشدد الشيوخي للحضور على "أن اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني يخوض حاليا معركة وضع المستهلك الفلسطيني على الخارطة الاستهلاكية العربية والدولية انسجاما مع النظام الداخلي لاتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لتعزيز وجود الشعب وقيادتنا على الخارطة الجغرافية والسياسية لدولة فلسطين كجزء من خارطة دول العالم".