السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسري فلسطين يسلم الصليب الأحمر رسالة احتجاج لتقصيره بقضية "الإداري"

نشر بتاريخ: 29/11/2013 ( آخر تحديث: 29/11/2013 الساعة: 15:39 )
رام الله - معا - سلم مركز أسرى فلسطين للدراسات وحقوق الإنسان الصليب الأحمر الدولي في الضفة الغربية رسالة احتجاج شديدة على تقصيره الواضح في متابعة قضية الأسرى الإداريين الذين يخوضون برنامج نضالي متنوع ضد الاعتقال الادارى وجاء في نص الرسالة"إن الأسرى الإداريين شرعوا في خطوات احتجاجية على اعتقالهم الإداري، وفرضت عليهم إدارة النقب الصحراوي عقوبات قاسية ومتعددة، ولم يقم الصليب الأحمر ليومنا هذا بزيارتهم والاطلاع على أوضاعهم الصعبة".

وتساءل المركز في رسالته عن دور الصليب ومسؤوليته تجاه الأسرى، اذا لم ينصفهم فى مثل هذه الظروف فما جدوى وجوده، وأوضح المركز انه تواصل مع الأسرى الإداريين داخل سجن النقب الصحراوي وغيره من السجون من خلال المحاميين الذين أكدوا عدم زيارة الصليب الأحمر منذ بداية الخطوات ليومنا هذا الخميس.

وطالب المركز الصليب الأحمر القيام بدوره، مذكرا بحديث بان كي مون ومن على منصة المقاطعة في رام الله باستنكار الاعتقال الإداري وان استخدامه هذا الشكل مخالف للقوانين الدولية.

ودعا مركز أسرى فلسطين الهيئة الدولية للصليب الأحمر بإنصاف الإداريين وان يكون لديهم الجرأة بقرار يدين قوات الاحتلال، ويجبر الإسرائيليين على احترام القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة الخاصة بحقوق الإنسان.