الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة فرحات تنفذ العديد من الانشطة الكشفية

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 12:51 )
بيت لحم -معا ً - فادي العصا : تحت رعاية مديرة التربية والتعليم أ . نسرين ياسر عمرو ، نظمن مدرسة بنات الفرحات الثانوية العديد من الفعاليات الكشفية خلال هذا الاسبوع كان من ابرزها زيارة مدرسة بنات بيت لحم الثانوية وتعتبر هذه الزيارة هي الاولى لفرقة كشافة مدرسة بنات الفرحات الثانوية لمدرسة بنات بيت لحم الثانوية حيث كان في استقبال الفرقة مديرة التربية والتعليم أ . نسرين ياسر عمرو ورئيس قسم الانشطة الطلابية أ. فايز جعارة بالإضافة الى مديرة مدرسة بنات بيت لحم الثانوية ابتسام العبد و الفرقة الكشفية في المدرسة .

وفي بداية اللقاء رحبت مديرة مدرسة بنات بيت لحم الثانوية بالفرقة الكشفية واشارت الى اهمية تبادل الخبرات بين المدارس .
ومن جهتها قامت أ. نسرين عمرو بالترحيب بكلا الفرقتين واشارت الى الدور الفعال الذي تقوم به الحركة الكشفية في المحافظة .

ومن ثم اشتملت هذه الزيارة العديد من الفعاليات كان منها عرض فيلم وثائقي عن الحركة الكشفية الفلسطينية والحركة الكشفية العربية والعالمية ، كما واشتمل ايضا على العديد من العروض الكشفية بين الفرقتين ، والعديد من الكلمات والقصائد كان من اجملها قصيدة للمرشدة رنيم عمر من مدرسة بنات الفرحات ، كما اشتمل ايضا على جولة في المدرسة و وجبة افطار جماعي للفريقين .

وفي نهاية هذا التجمع تم تكريم مديرة مدرسة بيت لحم الثانوية من قبل مساعدة فرقة مدرسة فرحات الثانوية بدرع الشكر والتقدير كما وقدمت القائدة باسمة جبران شكرها الجزيل للفرق الكشفية .

وفي بقاء اخر مميز جمع بين محافظة بيت لحم ومحافظة طولكرم استضافت مدرسة بنات الفرحات الطلائع الكشفية لمديرية طولكرم بقيادة قائدة مشرفات المرشدات في مديرية طولكرم خيرية سمارة وبحضور القائدة ندى الجدعة عن مدرسة قفين الاساسية العليا ، وكان في استقبال الوفد مديرة مدرسة بنات الفرحات الثانوية أ . سارة ابو محميد حيث اكدت خلال كلمة الترحيب بالوفد على اهمية التعاون وتبادل الخبرات بين محافظات الوطن الغالي ، كما وتمنت لهم رحلة سالمة وموفقة في مدينة المحبة والسلام .

ومن ناحيتها عبرت مشرفة المرشدات خيرية سمارة عن خالص شكرها العميق لهذا الاستقبال الحافل واكدت على الدور الفعال للفرق الكشفية في تعميق الترابط بين مدن فلسطين الغالية .

وقد تضمن هذا اللقاء الاخوي بين الطلائع العديد من الفعاليات العرض الكشفي والقصائد والمسابقات وفي ختام هذه الزيارة تبادل الطرفين تقديم الهدايا الرمزية مع الامل في تكرار هذه التجربة .
ولان الحركة الكشفية تحمل رسالة المحبة والسلام كان لابد للوفد من زيارة مدينة المحبة والسلام للتأكيد على هذه الرسالة ، حيث قامت القائدة منال حميد من مدرسة بنات الفرحات الثانوية باصطحاب الطلائع الزائرة في جولة داخل مدينة بيت لحم شملت كنيسة المهد والتجوال في اسواق المدينة .