السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

محافظ خان يونس يبدي استعداده لتوفير قطعتي أرض لبناء مدرستين بمنطقة المواصي لمعالجة الإكتظاظ الطلابي

نشر بتاريخ: 28/05/2007 ( آخر تحديث: 28/05/2007 الساعة: 14:07 )
خان يونس- معا- أطلع الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، خلال لقائه في مكتبه بمقر المحافظة، وفد أهالي مواصي بخان يونس، على عدد من دعوات ومطالب أهالي المواصي, القاضية بتوفير قطعتي أرض في الأراضي المحررة لإقامة مدرستين في المنطقة, من أجل إنهاء حالة الإكتظاظ الطلابي في مدرسة جرار القدوة الثانوية الوحيدة القائمة بالمنطقة.

وأشار الأستاذ هاني زعرب، مدير مدرسة جرار القدوة الثانوية، الذي ترأس الوفد يرافقه عدداً من وجهاء ومخاتير أهالي المواصي، إلى أن أهالي منطقة المواصي لا يزالون يعانون بشكل كبير من ظاهرة الإكتظاظ الطلابي داخل مدرسة جرار القدوة، موضحاً أن المدرسة لا يوجد بها سوى 16 غرفة صفية دراسية، في حين ينتسب إليها ما يزيد عن 1500 طالب وطالبة, جمعيهم ذو الفئات المرحلية المختلفة بدءً من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية العامة.

وقال زعرب:" أن المدرسة تعتبر الوحيدة في منطقة المواصي، وتشهد حالة من الإكتظاظ الطلابي طول العام خلال فترتيها الصباحية والمسائية، إضافة إلى المعاناة اليومية لدى الطلاب الذين يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى مدرستهم".

وقال يحيى النجار، رئيس جمعية أهالي المواصي:" أن الواقع الذي يحيط بمدرسة جرار القدوة يتنافى مع العادات والتقاليد, نظراً لظاهرة اختلاط الطلاب والطالبات داخل أسوار المدرسة, إضافة إلى حالة الإكتظاظ الكبيرة للطلاب".

من جانبه, أبدى الدكتور الفرا استعداده لبذل مساعيه من خلال مخاطبة السيد الرئيس والجهات ذات الاختصاص لتوفير قطعتي أرض للإسراع في بناء مدارس بديلة من أجل استيعاب حالة الإكتظاظ ، وقائلاً:" أن مشروع بناء مدراس جديدة في المنطقة من شأنه أن يعالج حالة الاختلاط بين الطلاب والطالبات التي تشهدها مدرسة جرار، إلى جانب العمل على فصل الطلبة ذو الفئات المرحلية المختلفة عن بعضهم البعض".