الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: حواجز الاحتلال باتت حواجز للموت

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 14:21 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل حولت الحواجز العسكرية التي تقيمها في الاراضي المحتلة الى حواجز للموت والاغتيال على ابواب المدن والبلدات.

وحمّل البرغوثي قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز الكونتينر مسؤولية استشهاد الطفلة نور عفانة من ابوديس بمنعها سيارة الاسعاف التي تقلها من عبور الحاجز والوصول الى المشفى.

واشار البرغوثي الى ان جريمة قتل الطفلة عفانة هي الثانية على حاجز الكونتير خلال عشرين يوم بعد قتل المواطنين أنس الأطرش من سكان الخليل الذي استشهد على الحاجز ذاته وجمال الدين عودة الذي قتله جنود الاحتلال على حاجز زعترة جنوب نابلس, وقال البرغوثي ان الحل يكمن في فتح الطرقات امام شعبنا وازالة حواجز الاحتلال التي تقطع اوصال الاراضي الفلسطينية .

وتساءل البرغوثي عن فائدة المفاوضات وخطة كيري في ظل المعاناة والاضطهاد الذي يواجهه شعبنا الفلسطيني.

واضاف البرغوثي انه ومن خلال تنقله عبر حواجز الاحتلال واخر ذلك عبوره من حاجز الكونتينر بعد ثلاث ساعات من الانتظار عليه فان الاحتلال يتعمد اعاقة تنقل شعبنا الاطباء والمرضى والطلاب والعمال لتاخيرهم عن الوصول الى اعمالهم واشغالهم, موضحا ان حاجزي قلنديا والكونتينر باتا نقطتي اختناق ومعاناة لشعبنا وانه ان الاوان للتحرك لانهاء نظام الابارتهايد والفصل العنصري.

ودعا الى تنظيم اوسع حملة مقاطعة وفرض عقوبات ضد اسرائيل والتوجه فورا من اجل طلب انضمام فلسطين الى مؤسسات وهيئات الامم المتحدة خاصة محكمة الجنايات الدولية لملاحقة المجرمين الاسرائيليين على جرائمهم بحق شعبنا وارضه.