الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنظم دورة في "إعداد المشاريع" لأعضاء لجان الأحياء

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 14:27 )
غزة- معا- نظمت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، دورة متخصصة في (إعداد وتسويق المشاريع) تستفيد منها لجان الأحياء التابعة للبلدية وذلك لمساعدتها في فتح قنوات التواصل مع العالم الخارجي للإسهام في تجنيد الدعم اللازم لتطوير تلك الأحياء وخدمة السكان وتحقيق المصلحة العامة.

وذكر مدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا أن الدورة التي تنظمها دائرته تستهدف مسئولي لجان الأحياء وأعضائها بهدف زيادة خبراتهم وصقل تجاربهم ومساعدتهم على اعداد مقترحات مشاريع مهمة وحيوية بالطرق العلمية يمكن لها أن تستحوذ على اهتمامات الممولين وبالتالي الاستجابة لها وتمويلها والتي من شأنها الرقي بمختلف الأحياء.

وأوضح الأغا أن علاقة البلدية بالأحياء تكاملية حيث يقع على عاتقها أعباء كثيرة، مشيراً إلى أن البلدية تواجه معيقات في توصيل خدماتها لكافة السكان نتيجة توقف المشاريع بشكل كامل جراء الحصار ووقف التمويل الخارجي مبيناً أن البلدية تبذل جهود متواصلة من أجل إستمرار خدماتها وتأمين حياة كريمة لشعبنا.

ودعا الأغا مسئولي اللجان الى مساعدة البلدية في خططها الرامية إلى تفعيل الجانب التوعوي للمواطنين في قطاعي النظافة والبيئة، في الوقت الذي تعاني فيه البلدية من مشكلة حقيقية في توصيل المياه جراء انقطاع الكهرباء لساعات طويلة والتي أرهقت كاهل البلدية في تأمين السولار اللازم لتشغيل مضخات وآبار المياه وآلياتها المتعددة، لافتاً إلى أن مدخولات البلدية مجتمعة لن تكفي تشغيل مضخات المياه والصرف الصحي لعشرة ساعات فقط يومياً.

وأوضح الأغا أن عدداً من لجان الأحياء لديها تجارب ناجحة في مجال جلب الدعم المادي لبعض المشاريع المهمة ومن بينها لجنة حي قاع القرين، داعياً إلى تضافر كافة الجهود من أجل تسهيل الأعمال وإنجاح الدورة وتحقيق غاياتها الهامة التي ستعود بالفائدة على المجتمع ككل مقدماً شكره إلى المدربين المهندس حازم الفرا وأ. فتحي الحاج على مساهمتهم القيمة في الإعداد والتنظيم والتدريب.

وبدوره أوضح رئيس قسم العلاقات الدولية المهندس حازم الفرا أهمية إتباع الطرق العلمية السليمة في إعداد مقترحات المشاريع وتسويقها لدى المانحين مؤكداً ضرورة التعرف على طبيعة كل ممول على حده ومجالات اهتمامه وحجم التمويل الذي يقدمه مما يوفر الوقت والجهد للجان الأحياء في الحصول على تمويل.

يشار إلى أن الدورة تستغرق (10) ساعات تدريبية تستمر لخمسة أيام وتتناول الجانبين النظري والعملي وصولاً صقل خبرات المشاركين في عمليتي إعداد وتسويق مقترحات المشاريع.