الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"سانت جورج " تحيي اليوم العالمي للطفولة بأسبوع من الفعاليات الرياضية

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 15:14 )
رام الله - معا -تحت رعاية مدير مدرسة سانت جورج الثانوية في رام الله الاستاذ ريتشارد زنانيري أحيت المدرسة اليوم العالمي للطفولة بإطلاق برنامج فعاليات ونشاطات رياضية ومسابقات تعليمية وترفيهية لمدة أسبوع استهدف طلاب وطالبات المدرسة لجميع المراحل حيث تحدث مدير المدرسة الاستاذ ريتشارد عن هذه المبادرة جاءت من منطلق تعزيز التواصل الإجتماعي مع الهيئة التدريسية وأهالي الطلاب وبين الطلبة أنفسهم وأن هؤلاء الأطفال يستحقون كل الدعم والرعاية وضرورة الإهتمام بالتنشئة السليمة لأبنائنا الأطفال خاصة وأن مرحلة الطفولة تعتبر من أهم مراحل حياة الإنسان كما شدد على أن الطفل الفلسطيني بحاجة إلى رعاية من نوع خاص ليستطيع التقدم في حياته بشكل سليم .

كما أشار الاستاذ ريتشارد أن الطفل الفلسطيني من حقه أن يعيش بحرية وكرامة وأن يفرح كباقي أطفال العالم موجهاً شكره إلى الهيئة التدريسية والموظفين لإهتمامهم بأجيالنا الذين سيقودون مسيرة المستقبل وأن هذه المرحلة تحتاج إلى الإعداد الجيد والمتقن لهم ومن هنا تقع المسؤولية على كافة الفئات في المجتمع من أجل بناء جيل يساعد في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأضاف أن على كل مسؤول في المجتمع سواء الأسرة أو التربية والتعليم وكذلك كل الوزارات وجميع المسؤولين توفير كل الشروط التي توفر حياة كريمة للأطفال بالعالم أجمع .

وشملت الفعاليات بعمل يوم ترفيهي والعديد من الألعاب الشعبية حيث تم الرسم على وجوه الطلاب وعمل مسابقات والعاب شعبية هادفة تعمل على بث روح الأمل لدى الأطفال والإستمتاع بحياتهم كما تم عمل غداء جماعي لطلاب الصف التوجيهي وكذلك تم عمل مباراة بكرة الطائرة بين الهيئة التدريسية من معلمين ومعلمات وبين طلاب الصف التوجيهي انتهت بفوز المعلمين .

كما تم عقد مسابقة ثقافية ترفيهية بين طلاب الصفوف السادس والسابع والثامن اشتملت على العديد من الأسئلة التي شملت جميع المواد وثقافة عامة انتهت بفوز فريق الصف السابع على فريق الصف السادس .

وللطالبات فقد تم عمل بطولة للوثب الطويل من الثبات للصف التاسع انتهت بفوز الطالبة لورين نصر الله في المركز الأول وجاءت في المركز الثاني الطالبة دانيلا حصري .

من جهنها ثمنت إدارة المدرسة الجهود المبذولة من المعلمين والمعلمات القائمين على هذه النشاطات وقدمت الشكر لهم وخاصة للأستاذ محمد سمحة مدرس التربية الرياضية في المدرسة والمشرف على النشاطات الرياضية والترفيهية وكذلك للمعلمة هبة مبيض معلمة الإجتماعيات والمشرفة على المسابقة الثقافية كما قدموا الشكر للفنانة لقاء ابو طه لتزويدنا بلباس المهرجين والألوان المستخدمة في عملية الرسم على الوجوه كما تم تقديم الشكر للأستاذ سائد ابو البهاء مدير مركز اسعاد الطفولة في البيرة لدعمه المتواصل في تقديم الخدمات واللباس وتوفير كل ما هو مطلوب في رسم البسمة على وجوه الأطفال .

وفي النهاية وبعد شكر الجميع طالب مدير المدرسة بالمزيد بمثل هذه الفعاليات والمبادرات التي ترسم البسمة والفرحة على وجوه أطفالنا. .