الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وقفة تضامنية مع الاسرى المرضى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 16:40 )
غزة- معا - نظمت حركة الجهاد الإسلامي وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي على مفترق السرايا في مدينة غزة.
وأعلنت الحركة خلال وقفة التضامن عن انطلاق أسبوع وفاء للأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وأكد أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي على ضرورة مساندة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال والعمل على إطلاق سراحهم، كما دعا كافة القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية وجماهير شعبنا للمشاركة في أسبوع الوفاء للأسرى المرضى، ومساندتهم والتضامن معهم على أوسع نطاق.

وقالت مهجة القدس للأسرى والمحررين فإن هذه الحملة تأتي على ضوء التدهور الخطير في صحة المئات من الأسرى، وتصاعد الإصابات في صفوفهم بأمراض خطيرة وخبيثة، وعدم تقديم العلاج اللازم لهم.

وأشارت إلى أن من بين الأسرى المصابين بأمراض خطيرة: يسري المصري، معتصم رداد، خالد الشاويش، منصور موقده، معتز اعبيدو، مراد أبو معيلق، إياد أبو ناصر، سامي عريدي، وعثمان الخليلي.

من ناحيته قال موفق حميد مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية الأسرى والمحررين "حسام" إن المطلوب التفاف جماهيري خلف قضية الأسرى خاصة الأسرى المرضى الذي عددهم يصل 46 أسيرا مصابين بالسرطان والقلب والفشل الكلوي.

وأضاف لـ معا لا نريد أن يأتي هؤلاء المرضى محملين على الأكتاف، كما دعا الرئيس محمود عباس الضغط على الاحتلال عبر الوسيط الأمريكي للإفراج عن الأسرى المرضى.