الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن يضبط 4 كغم مخدرات في جنين

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 09:15 )
جنين- معا - ضبطت شرطة مكافحة المخدرات في محافظة جنين 400 كيس من المارغوانا المحسنة من مادة القنب يبلغ وزنها ما يقارب 4 كغم في مركبة تحمل لوحة ترخيص اسرائيلية، فيها شخصان احدهما من فلسطينيي 48 والأخر من منطقة جنين.

وقال الرائد لطفي اشتيه مدير فرع مكافحة المخدرات في شرطة محافظة جنين لمراسل معا إنه تم تكليف قوة من فرع المكافحة لمتابعة مركبة تحمل لوحة ترخيص اسرائيلية تتردد الى منطقة جنين بشكل مستمر، بالإضافة الى أن صاحب المركبة له سوابق ومعروف بانه يتاجر بالمخدرات.

وأضاف فور دخول المركبة الى جنين تم متابعتها من قبل شرطة مكافحة المخدرات وتوقيفها وتفتيشها بعد نصب كمين للمركبة، وتم العثور على 400 كيس مغلف من المارغوانا المحسنة من مادة القنب، بالإضافة الى ادوات تستخدم للتعاطي وتم احالة الشخصين الى الجهات المختصة وما زال التحقيق جار معهما لمعرفة تفاصيل أكثر كما تم احالة الكمية المخدرة الى الجهات المختصة.
|252990|
ويظهر على الاكياس انها مغلفة وجاهزة وخرجت من مصنع خاص لإنتاج المارغوانا المحسنة والتي ظهرت في الاسواق منذ سنة تقريبا.

وأشار الرائد اشتيه الى أن نسبة التخدير في الماريغوانا المحسنة تقارب 40% وهي ممنوعة دوليا ومن أخطر الانواع المخدرة ويتم خلطها مع مواد كيماوية وتستخدم من خلال الارجيلة والسجائر.

وأوضح اشتيه حسب تعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة والعقيد ابراهيم أبو عين مدير الادارة العامة في الشرطة الفلسطينية والمقدم علي ابحيص مدير شرطة محافظة جنين تم التركيز في الفترة الاخيرة على التجار والمروجين وليس على المتعاطين لان المتعاطي ضحية.
|252989|
وأكد اشتيه أنه لا توجد تجارة منظمة في المخدرات والحشيش في اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية بل هناك حالات متفرقة ومتعاطين.

وأوضح أن هناك زيادة في عدد المضبوطين من المتعاطين خلال الشهر الجاري مقارنة مع الاشهر السابقة ومعظم المواد التي تم ضبطها من مادتي المارغوانا والحشيش.

وأشار الا أن المخدرات والماريغوانا يتم تهريبها من اراضي 48 وقد زادت عملية التهريب في الفترة الاخيرة وخاصة الشهر الجاري مقارنة مع الاشهر الماضية، حيث يستغل البعض دخول وفود كبيرة من فلسطينيي 48 الى مناطق السلطة الفلسطينية وخاصة يوم السبت بالإضافة الى عدم سيطرتنا على المعابر وبالتالي يتم تفتيش المركبات التي يشتبه بها ويتم ضبط المخدرات معهم.
|252988|
بدوره أكد المقدم علي ابحيص مدير شرطة محافظة جنين أن الشرطة ستبقى العين الساهرة والحريصة على ابناء شعبها من وصول افة المخدرات اليهم مناشدا المواطنين مراقبة ابنائهم والتعاون مع الشرطة وإخبارهم عن وجود مخدرات او شكوك.