الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صابات والعلي : نبارك لمحافظة بيت لحم هذا الانجاز بالفوز ببطولة السلة

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 22:11 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - ثمنت وفاء صابات لاعبة منتخب مديرية تربية بيت لحم بكرة السلة دور المديرية في تهيئة الاجواء للاعبات وللمنتخب قبيل المشاركة في الدوري السلوي التابع لمديريات الضفة بكرة السلة لمدارس الاناث.

وقالت صابات : كانت جاهزيتنا للدوري عالية من خلال الاستعداد المناسب تدريبا فنيا وبدنيا بقيادة المدرب الفذ اياد عبد الله الذي اخذ على عاتقه الوصول بنا الى افضل ألمستويات فقدم جل ما لديه من خبرة طويلة ومميزة بلعبة كرة السلة ووظفها لنا في ألملعب تكتيكا وخططا ولياقة بدنية ونفسيا.
وأضافت صابات: منتخبنا استحق الفوز بالبطولة كونه افضل الفرق المشاركة بالدوري فنيا وتكتيكا، ومهارات فنية وجماعية وكل ذلك بفضل المدرب اياد عبد الله والجهاز التدريبي والإداري للمنتخب.
|252980*رامز العلي|
وقدمت صابات شكرها وتقديرها الى وزارة التربية والتعليم والى مديرياتها بالضفة وبخاصة مديرية بيت لحم ولقسم الانشطة الطلابية لإشرافهم على الدوري وإنجاحه بامتياز ولما وفروه لنا من امكانيات مادية ومعنوية حتى شاركنا بالدوري.

وأشادت صابات بالمستوى العام للدوري وبالذات لمنتخب مديرية بيت لحم الذي كان افضل من جميع المستويات المشاركة ، رغم وجود منافسة من منتخب رام الله على لقب الدوري ، لكنه لم يكن بالمستوى المطلوب واستطعنا التغلب عليه بسهولة ويسر .

وعن مباراة بيت لحم والقدس قالت صابات: دخلنا اللقاء باستهتار كوننا شاهدنا مباراة منتخب القدس وكان هناك فرق شاسع بين مستوانا ومستواهم فنيا وبدنيا واستعدادا، لكن لعب منتخب القدس بحماس شديد وبفدائية ونافسنا في اللقاء حتى الرمق الاخير، إلا ان خبرتنا ومهاراتنا وعودتنا الى اجواء المباراة في النهاية اعادت الامور الى نصابها وكسبنا اللقاء وبصعوبة وهذه المباراة علمتنا دائما ان نلعب مع أي فريق بجدية مناسبة دون استهتار .

وصنفت صابات مستوى المنتخبات المشاركة الى صنفين منتخبات جيدة المستوى وأخرى ضعيفة.
وأرجعت فوز منتخبها الى عدة اسباب اهمها دور المدرب اياد عبد الله ومدرستها الفرير ببيت لحم والى مديرية تربية بيت لحم والى ناديها العمل الكاثوليكي الذي تتدرب فيه ومدربها فيه مايك لاما.
|252983|
وطالبت صابات من التربية والتعليم ومديرياتها العمل على ايجاد منتخبات دائمة للمدارس والمديريات تتدرب باستمرار بإشراف مدربين اكفاء امثال المدرب اياد عبد الله حتى نستطيع تكملة المشوار ورفع المستوى للاعبات والمنتخبات المدرسية ومن ثم المشاركات الخارجية وتشريف فلسطين مدرسيا بكرة السلة.
وفاء وليم يعقوب صابات تدرس في مدرسة الفرير ببيت لحم وتتدرب في نادي العمل الكاثوليكي ترتدي الرقم 12 في المباريات وعمرها الزمني 15 عاما ومركزها في اللعب جناح.

رامز العلي : نريد ديمومة وجود المنتخب
من جهته بارك لاعب منتخب مديرية تربية بيت لحم للذكور رامز العلي لمحافظة بيت لحم هذا الانجاز الكبير بفوز منتخب المديرية للآنسات ببطولة كرة السلة على مستوى الضفة وكذلك الفوز المستحق لمنتخب المديرية ببطولة الدوري السلوي للذكور على مستوى ألضفة معتبرا ذلك انجازا مهما للمحافظة يعود ذلك بفضل المدرب الفذ اياد عبد الله الذي يشرف على تدريب المنتخبين "الذكوري والاناثي" في ألمحافظة واعدنا اعدادا جيدا للدوري ، اثمر بالفوز المستحق لنا بدوريي الانسات والذكور عن جدارة واستحقاق.

وأضاف ألعلي كان منتخب رام الله والبيرة منافسنا بقوة على الدوري وكنا نحسب له الحساب ، ولكننا استطعنا الفوز عليهم وبالذات منذ البداية حيث كانت المباراة الاولى مع رام الله وبعد الفوز على المنافس الاقوى والاهم لنا جاءت بقية المباريات سهلة وحققنا الفوز فيها بسهولة.
|252982|
وثمن العلي الدور الكبير للمدرب عبد الله بالفوز بالدوري كونه تعب وجهد كثيرا معنا في التدريبات وعودنا على التفاهم فيما بيننا في الملعب والانسجام وقدم لنا الخطط والتكتيكات التي طبقنا الكثير منها على ارض الواقع.

وطالب العلي من التربية والتعليم الابقاء على منتخبات المحافظات ودعمها ومؤازرتها وإيجاد منتخب مدرسي موحد للمحافظات بكرة السلة يكون جاهزا للاستحقاقات المحلية والعربية، والاهتمام بحصة الرياضة المدرسية لان المدرسة هي الاساس لتفريغ المواهب واكتشافها قبل الوصول للأندية والمنتخبات الوطنية .

رامز العلي من مدرسة التراسنطة ويتدرب في نادي العمل الكاثوليكي ورقم فانلته في الملعب 7 .
|252981|