الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرة في الخليل ضد مخطط "برافر" وتضامنا مع سكان النقب

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 18:40 )
الخليل- معا - نظمت لجنة الدفاع عن الخليل مظاهرة على دوار ابن رشد بعد ظهر اليوم السبت تضامنا مع الشعب الفلسطيني في النقب وضد مخطط برافر بيغن الإقتلاعي.

ورفعت خلال المظاهرة التي شارك فيها العشرات من نشطاء العمل الشعبي وممثلي القوى السياسية اليافطات الرافضة لمخططات تهويد الأرض الفلسطينية واقتلاع سكانها ومنها:" شعب واحد في مواجهة الكولونيالية في الخليل والجليل والنقب"، "هذا وطنا واحنا هون"، "برافر لن يمر" ورددوا الهتافات ذات المضامين المشابهة ومنها: " من الخليل تحية للعراقيب الأبية"، "أرض النقب لصحابو... مش لبرافر وكلابو"، "شعبي قرر شعبي حر... عنا برافر ما بمر"، كف بكف وإيد بإيد... نحمي النقب من التهويد"، "شعب واحد لا شعبين... دم واحد في العرقين".

الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل التي دعت للمظاهرة محمد الجبريني قال إننا نرسل اليوم صرخة من مدينة الخليل إلى الأهل في النقب بأن معركتهم ضد مخطط برافر هي نفس معركتنا دفاعا عن شارع الشهداء وعن عروبة الخليل وضد اقتلاع سكان جبال جنوب الخليل فنضالنا نضال واحد دفاعا عن وجودنا على أرضنا.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدران جابر إننا نؤكد اليوم أن شعبنا الفلسطيني يخوض معركة تستهدف وجوده على أرضه وإن مخطط برافر هو الحلقة الأحدث في هذا المخطط الذي يستهدف شعبنا في النقب كما أن هناك مخططات اقتلاع أخرى تستهدف وجودنا في غور الأردن وجنوب الخليل ومختلف مناطق فلسطين التاريخية.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب فدا محمد الهيموني :إننا نرفع اليوم الصوت عاليا تضامنا مع أهلنا في النقب الذين يواجهون مخططات الإقتلاع والتشريد منذ قيام اسرائيل عام 1948 والهادفة لحرمان الفلسطينيين من أرضهم ونمط حياتهم على طريق تهويد أرضهم.