الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : اتحاد الكرة يختتم دورة لمقيمي الحكام ومراقبي المباريات

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 14:58 )
غزة - معا - دائرة الإعلام في اتحاد الكرة :اختتمت اللجنة الفنية والتطويرية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اولى دوراتها لمقيمي الحكام و لمراقبي المباريات وذلك مساء الخميس 28/11/2013 بالتعاون مع جامعة بولتيكنك فلسطين بمدينة غزة , بحضور السيد ابراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد و اعضاء الاتحاد واعضاء لجنة الحكام و د . رياض سمور النائب الاكاديمي في بوليتكنك فلسطين و د. عادل شعث عميد كلية التربية الرياضية في البوليتكنك.
|253037|
و شملت محاضرات اليوم الأول على مقدمة حول مسئوليات المقيم للمحاضر عبد الرؤوف السدودى والثانية حول المفاهيم الأساسية والتقرير الجيد للمقيم لإبراهيم أبو العيش ، فيما شملت محاضرتين اليوم الثاني على تعبئة نموذج التقييم من خلال الدليل التفسيري لكل كلمة في التقرير للمحاضر عبد الرؤوف السدودى والاعتبارات التي من خلال يتخذ الحكم قراره وعرض فيديو لأمين سر اللجنة إبراهيم أبو العيش.

بينما شملت دورة مقيمي المباريات في اليوم الاول على المفاهيم الاساسية ودور وواجبات المراب للمحاضر فتحي ابو العلا و الاتصال و التواصل ولغة الجسد للمحاضر م. ايهاب ابو الخير , بينما شمل اليوم الثاني على المهارات الاساسية لتعبئة نماذج المباريات و مراسم المباريات.

ابو سليم : نلي اهتماما كبيرا لتطوير الكادر البشري
واعرب ابراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد عن سعادته بإنجاز هذه الخطوة بشكل مميز معتبرا اياها ببداية الطريق نحو منهجية تطويرية فنية لمنظومة اللعبة , مشيدا بدور اللجنة الفنية بالاتحاد برئاسة السيد فتحي ابو العلاء .
|253038|
واكد ابو سليم الى ان الاتحاد يلي اهتماما كبيرا لمثل هذه البرامج التي تساهم وبشكل كبير نحو صقل و تعزيز القدرات الفنية للمورد البشري الذي يعول علية الاتحاد كثيرا , مثمنا الاستضافة الكريمة من جامعة بوليتكنك فلسطين لهذه الدورة .

ابو العلا: حققنا ما نصبو الية من هذه الدورة
واعرب فتحي ابو العلا رئيس اللجنة الفنية و التطوير في الاتحاد عن سعادته البالغة بنجاح الدور الاولى كما تم التخطيط اليها من طاقم العمل , مثمنا جهود كل من ساهم في تتويج هذا المجهد من زملائه في الاتحاد و ادارة جامعة بوليتكنك فلسطين وكلية التربية الرياضية فيها.
واضاف ابو العلا : هذه الدورة تثمل بداية المشوار نحو سلسة دورات مستمرة ومتواصلة لبناء القدرات و تطوير جميع اعضاء هذه اللعبة , مشيرا الى رضاة التام عن الاداء و النتائج التي تحققت من هذه الدورة.
|253039|
هذا وشارك في دورة مراقبي المباريات 16 مراقباً وهم : عماد التترى ، عبد الحميد مهنا ،صالح شقوره ، فريد الخطيب ، زكريا الكفارنه ، حمدي تنيره ، نافذ عكاشة ، محمود مسعود ، شاهر أبو عودة ، عبد المنعم الزين ، إياد حماد ، احمد أبو طعميه ، وائل أبو دحروج ، جمال أبو عمير ، فريح أبو ظاهر .

بالإضافة لعشرين حكماً سابقاً أصحاب الشارات الدولية والأولى والثانية وهم : ناجى أبو عرمانه وفريد الأشقر وإيهاب الأغا ومحمود البحيصي وعبد المعطى أبو غرقود وعبد الرحيم بهجت ومحمود الجيش ومحمد الشيخ خليل وعبد الفتاح العطار وعارف الجمل وزكى بارود وسعيد البحطيطى وعنان الرواغ وسعدو مقبل وخضر فياض وأيمن بشير ورأفت سعيفان وباسل عوكل وخالد النعيزي وتحسين طالب .

يشار الى انه سيتم تحديد موعد اقامة الحفل الختامي لتوزيع الشهادات بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين خلال الاسبوع الحالي .
|253040||253041|