الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح الطلبة بمحافظة طوباس يعقد مؤتمره الثاني

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 10:03 )
طوباس- معا- عقد اتحاد لجان كفاح الطلبة الإطار الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية بمحافظة طوباس مؤتمره الثاني، وذلك في مكتب الجبهة العربية في طوباس بحضور عضو المكتب السياسي مفلح نادي أبو زيد، وأمين سر الجبهة بالمحافظة سمير صوافطة ومسؤول اتحاد لجان كفاح الطلبة بالضفة وليد خالد ورئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر المحافظة نافز بني عودة و صف واسع من أعضاء وكوادر اتحاد لجان كفاح الطلبة .

وبدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم عرض لتقرير العضوية بعد التأكد من النصاب القانوني للمؤتمر والمصادقة عليه.

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة مفلح نادي الى أهمية عقد هذه المؤتمرات باعتبارها محطة لتجديد التنظيم وتقييم أدائه خلال المرحلة السابقة والجهود التي بذلت لإنجاحه بحيث يشكل محطة انطلاق واستنهاض لدور الجبهة ومنظماتها في إطار الحركة الوطنية والجماهيرية لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ومواجهة سياسات الاحتلال والاستيطان والتهويد.

وأكد سمير صوافطة على أهمية دور الطلبة والشباب في النضال الوطني الفلسطيني حيث أنهم ساهموا بشكل جدي في انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وواصلوا رفدها بالكوادر والمقاتلين والقيادات مما يؤكد على أهمية دور الشباب والطلاب في هذه المرحلة الصعبة والقاسية والحاسمة من نضالنا الوطني .

وثمن وليد خالد، مسؤول اتحاد لجان كفاح الطلبة بالضفة الغربية الى اهتمام الاتحاد وحرصه الكبير على الشريحة الطلابية، وعمله على وضع حد لكافة العوائق والعراقيل التي تعيق تقدم عملهم الـمهني داخل الجامعات والتي ستدفعهم للـمشاركة الأكبر والأوسع في النشاطات الوطنية والجماهيرية التي تنظمها هيئة العمل الوطني بالـمحافظات.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر ضمن سلسلة المؤتمرات التي يعقدها اتحاد لجان كفاح الطلبة في جميع محافظات الوطن والشتات من اجل تكريس المبدأ الديمقراطي والذي يعزز مبدأ خلق قيادات جديدة ويفعل عملية التدوير في المهام والمواقع ويساهم في ديمومة عملية البناء والتطوير .

كما تضمن المؤتمر العديد من المداخلات لمناقشة الفعاليات العامة و طرح الأفكار التى من شأنها أن تقدم نقلة نوعية في الحياة الدراسية على مستوى الجامعات وطرح السلبيات و الصعوبات التي تواجههم لأخذ العبرة منها و العمل على أيجاد الحلول المناسبة.

وبعد استعراض التقارير التنظيمية والإدارية والمالية والتأكد من النصاب القانوني والتحقق من العضوية تم انتخاب لجنة لقيادة اتحاد لجان كفاح الطلبة الإطار الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية تتألف من محمد ضبابات وبهاء خضيرات ومدحت دبابرة وعدي غنام وصهيب ابراهيم وبراهيم غنام و معاذ صوافطة.